مسؤول: عناصر "الشباب" هاجمت البرلمان الصومالي

مسؤول: عناصر "الشباب" هاجمت البرلمان الصومالي

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 24 مايو/أيار 2014; 01:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لجندي صومالي

مقديشو، الصومال (CNN)  -- ارتفعت سحب الدخان والنيران من مقر البرلمان الصومالي في العاصمة، مقديشو، السبت، بعد هجوم مسلح نفذته مجموعة من المليشيات المسلحة، وفق شاهد عيان.

 وذكر صحفي من خارج البرلمان، أن المتواجدين بمحيط المقر حاولوا الاحتماء بالمبنى،  الذي تحركت باتجاهه قوات أمنية،  أعقبه سماع دوي  انفجار قوي وإطلاق للنيران.

وفي الأثناء، قال محمد عمر، عضو بالبرلمان، إن مسلحين من حركة "الشباب" يرتدون زيا عسكريا وأحزمة ناسفة اقتحموا المقر، مشيرا إلى مقتل ثلاثة منهم بواسطة القوات الصومالية

وتسعى حركة "الشباب" الراديكالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، لإقامة "إمارة" إسلامية في الصومال، وتعدت بهجماتها الحدود الصومالية حيث شنت عددا من العمليات بدول إفريقية أبرزها مهاجمة مركز تسوق بالعاصمة الكينية، نيروبي، في إعتداء مسلح خلف أكثر من 65 قتيلا في سبتمبر/أيلول الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول: عناصر الشباب هاجمت البرلمان الصومالي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}