خلفان للغنوشي: تقوقع يا رئيس بتونس.. والسويدان يهاجم السيسي ويقارن انتخابات مصر وسوريا بأمريكا

الشرق الأوسط
نشر
خلفان للغنوشي: تقوقع يا رئيس بتونس.. والسويدان يهاجم السيسي ويقارن انتخابات مصر وسوريا بأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، السبت، رئيس حركة النهضة بتونس وتصريحاته حول المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين بمصر.

وقال خلفان في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "السيد الغنوشي يريد مصالحة للإخوان مع الشعب المصري.. تقوقع يا رئيس في تونس.. فليس لك مكان آخر يمد يده إليك."

من جهته انتقد الداعية الإسلامي، طارق سويدان، الانتخابات في كل من مصر وسوريا وقام بمقارنتهما بانتخابات أمريكا، حيث قال: "عندما فاز ريغان في الانتخابات الأمريكية بنسبة ٦٣٪ أثارت النتيجة موجة من التحليلات عن سر هذا ’الاكتساح‘! فكيف لو رأوا انتخابات مصر وسوريا!"

وتابع الداعية الإسلامي عبر صفحته الرسمية بتويتر: "السيسي سيفوز في الانتخابات باكتساح ويشار سيفوز في الانتخابات باكتساح والمشكلة فيمن يصدق أنها انتخابات!،" مضيفا "ما قيمة أن يحصل السيسي على أغلبية في الانتخابات وقد قمع بالقوة والقتل كل صوت جاد في معارضته، والمشكلة أن هناك عقول تصدق أنها انتخابات!"

وأشار السويدان في تغريدات منفصله إلى أن "المستبد يصدق أن الشعب انتخبه بعدما وضع كل معارضيه في السجون وأغلق كل إعلام مخالف له.. أي اضطرابات أو فتنة أو فساد في العالم العربي سببه الاستبداد الحاكم وليس من ثار ليتحرر من هذا الاستبداد أو يمنع رجوعه."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر