الجربا: مساعدات عسكرية على أرض الواقع قريبا

الشرق الأوسط
نشر
الجربا: مساعدات عسكرية على أرض الواقع قريبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الائتلاف السوري المعارض، أحمد الجربا، إن أمريكا باتت مقتنعة، لحد كبير، بضرورة تقديم الدعم العسكري لمقاتلي المعارضة في مساعيهم للإطاحة بنظام الرئيس، بشار الأسد، الذي دخل السباق الرئاسي المقرر في يونيو/حزيران المقبل، استعدادا لولاية ثالثة.

وصرح الجربا في ختام لقائه بوزير الدفاع الفرنسي،  جون أيف لودريان، ورئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، في باريس: "“الأوان قد آن لأن يجري مد المقاتلين السوريين بالسلاح النوعي الذي يحتاجونه."

وأشار إلى أن: " مساعدتهم عسكرياً ستترجم في الأسابيع المقبلة ترجمة حقيقية على أرض الواقع."

وأوضح زعيم المعارضة السورية، وبحسب الموقع الإلكتروني للائتلاف، إن "الأمريكيين باتوا مقتنعين بنسبة 90 في المائة بضرورة دعم مقاتلي المعارضة عسكريا. في مساعيهم للإطاحة بنظام الأسد."

وتطالب المعارضة السورية وعدد من الدول بتنحي الأسد لإنهاء الحرب الأهلية الدامية التي راح ضحيتها أكثر من 162 قتيلا، وبدأ الأخير حملة انتخابية للترشح لولاية رئاسية في سباق يخوضه ضد مرشحين آخرين، لأول مرة في تاريخ سوريا.

وعلى الشق الدبلوماسي، قال الجربا إن الدول الخليجية طلبت عقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة العربية لنقل مقعد سوريا إلى المعارضة، طبقا للمصدر.

نشر