لقاء بين المعارضة السورية و"مجاهدي خلق" تنديدا بالأسد ونظام "ملالي" طهران

لقاء بين المعارضة السورية و"مجاهدي خلق" تنديدا بالأسد ونظام "ملالي" طهران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 25 مايو/أيار 2014; 12:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
لقاء بين المعارضة السورية و"مجاهدي خلق" تنديدا بالأسد ونظام "ملالي" طهران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تقدمت المعارضة السورية خطوة جديدة بسياسة المواجهة مع إيران، الحليف الأساسي لنظام الرئيس بشار الأسد، إذ قام رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، بعقد لقاء مع رئيسة المجلس الوطني للمعارضة الإيرانية وتنظيم "مجاهدي خلق" مريم رجوي، وأكدا معا على مواجهة النظامين في دمشق وطهران.

وقال الائتلاف الوطني السوري المعارض في بيان له إن الجربا "اجتمع برجوي في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية، باريس، وناقش الجانبان قتل النظام الايراني للشعب السوري ودعم طهران اللامحدود لنظام (الرئيس بشار) الأسد وما يجري من تطورات على الارض في سوريا اضافة الى التنسيق بين الجانبين."

وأضاف الائتلاف أن الجربا "وضع السيدة رجوي في صورة تحركاته الدبلوماسية والسياسية والخطوط العامة لنتائج زياراته الناجحة الأخيرة إلى عواصم القرار في العالم."

أما موقع "مجاهدي خلق" فأشار إلى أن رجوي ناقشت مع الجربا "الصراع المشترك ضد النظامين غير الشرعيين للأسد والولي الفقيه والسبل المتاحة لتحقيق الحرية والديمقراطية للشعبين السوري والإيراني" ونقل عن الجربا انتقاده لنظام "الملالي" في إيران، مؤكدا أنه لا يجب أن يتحكم بمصير السوريين والإيرانيين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لقاء بين المعارضة السورية ومجاهدي خلق تنديدا بالأسد ونظام ملالي طهران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}