محلب: الحكومة ستقدم استقالتها فور أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية

محلب: الحكومة ستقدم استقالتها فور أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 07:40 (GMT +0400).
محلب: الحكومة ستقدم استقالتها فور أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية

القاهرة، مصر (CNN)- أكد رئيس الحكومة "المؤقتة" في مصر، إبراهيم محلب، أن حكومته ستتقدم باستقالتها بكامل تشكيلتها إلى الرئيس المنتخب فور إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، وأدائه اليمين الدستورية، وفقاً للدستور والقانون.

ودعا محلب، الذي تولى رئاسة مجلس الوزراء في 25 فبراير/ شباط الماضي، "جموع الشعب" بالنزول والتصويت بكقافة في الانتخابات، مؤكداً أن القوات المسلحة والشرطة تقوم بتأمين العملية الانتخابية بشكل كامل.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات للصحفيين من غرفة العمليات بمجلس الوزراء، لمتابعة سير الانتخابات، أنه لا يوجد ما يعكر صفو الانتخابات في مختلف المحافظات إبراهيم محلب، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ورداً على تساؤلات عدد من الصحفيين، توقع محلب مشاركة كبيرة من جماهير الشباب في الانتخابات الرئاسية، باعتبارهم "أصحاب المصلحة الحقيقية في هذه المرحلة"، على حد تعبيره.

وأضاف أن أكثر شيء أسعده عند إدلائه بصوته هو وجود مراقبين دوليين لمتابعة سير الانتخابات، وأنهم لم يرصدوا أي ملاحظات سلبية على سير العملية الانتخابية، وفقاً لما أوردت الوكالة الرسمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"محلب: الحكومة ستقدم استقالتها فور أداء الرئيس المنتخب اليمين الدستورية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}