انتخابات مصر في صحف القاهرة: ملابس عسكرية باللجان واختطاف بطاقات تصويت

انتخابات مصر في صحف القاهرة: ملابس عسكرية باللجان واختطاف بطاقات تصويت

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 03:02 (GMT +0400).
انتخابات مصر في صحف القاهرة: ملابس عسكرية باللجان واختطاف بطاقات تصويت

القاهرة، مصر (CNN)- أبرزت غالبية الصحف المصرية الصادرة الاثنين، حالة الترقب التي فرضتها المخاوف من أعمال عنف محتملة، قبل قليل من فتح مراكز الاقتراع أبوابها أمام ملايين الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، واختيار رئيس جديد لمصر.

وأوردت صحيفة "الأخبار" تقريراً بعنوان "العثور علي ملابس للجيش والشرطة  في فناء  مدرسة"، وذكرت فيه أن القوات المكلفة باستلام اللجان الانتخابية داخل المدارس في منطًقة" باب الشعرية"، وأثناء تفتيشها للفصول وغرف مدرسة باب  الشعرية الثانوية بنات، عثرت على كميات من ملابس للجيش والشرطة.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصدر عسكري، إلى أن "الملابس كان يمكن استخدامها في تنفيذ عمل إرهابي ضد الناخبين"، ونشر الفوضي.. وأكد أنه تم اتخاذ كل اجراءات التفتيش الأمنية علي مختلف المقرات الانتخابية،  وأصبحت جاهزة لاستقبال المواطنين بأمان.

من جانبها، أفردت صحيفة "الأهرام" عنواناَ على صفحتها الرئيسية، يقول: صناديق الاقتراع تنتظر المصريين اليوم.. أشارت فيه إلى أن أكثر من 53.9 مليون ناخب يتوجهون اليوم وغداً (الاثنين والثلاثاء) إلي لجان الانتخابات، لاختيار رئيس جديد لمصر، يعبر عن ثورتي 25 يناير /كانون الثاني و30 يونيو/ حزيران.

وأضافت أنه "حتي تتحقق تلك الأحلام، دعا الرئيس عدلي منصور إلي المشاركة الفاعلة في الانتخابات"، مؤكداً أن "من يعزف عن المشاركة في الحياة السياسية، سيكون عرضة لأن يُحكم بمن لا يرعي مصالح."

ولفتت الصحيفة إلى أن عناصر القوات المسلحة المشاركة في تأمين الانتخابات، والبالغ عددها 181 ألفاً و912 ضابطا وصف ضباط وجنديا، لتأمين 25343 لجنة عامة وفرعية ومقرا انتخابيا علي مستوي الجمهورية، بدأت تنتشر في محيط اللجان.

وتناولت صحيفة "اليوم السابع" واقعة اختطاف بطاقات الاقتراع الخاصة بإحدى اللجان الفرعية في أسيوط، ونقلت عن أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، المستشار عبدالعزيز سالمان، أن الأوراق الخاصة باللجنة الفرعية رقم 49 مركز أسيوط، تم اختطافها من يد رئيسة اللجنة أثناء سيرها.

وتابعت الصحيفة أن تم إخطار "لجنة الانتخابات الرئاسية، التي أمرت بطبع أوراق جديدة بأرقام مسلسلة مغايرة وإرسالها فوراً إلى اللجنة المذكورة، وقال "سالمان" فى بيان له منذ قليل، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبص على المتهم، وجار التحقيق معه والبحث عن الأوراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر في صحف القاهرة: ملابس عسكرية باللجان واختطاف بطاقات تصويت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}