القرضاوي: انتهى عهد الحرية بـ"الخائن" السيسي.. السويدان: من يصوت للسيسي لم ينكر المنكر

القرضاوي: انتهى عهد الحرية بـ"الخائن" السيسي.. السويدان: من يصوت للسيسي لم ينكر المنكر

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 10:21 (GMT +0400).
القرضاوي: انتهى عهد الحرية بـ"الخائن" السيسي.. السويدان: من يصوت للسيسي لم ينكر المنكر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الاثنين، بأول أيام الانتخابات الرئاسية بمصر، إن عهد الحرية والشورى والديمقراطية الذي وفرته الثورة وحافظ عليه مرسي الذي اقسم امامه "الخائن" السيسي على حد تعبير، في حين قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، إن من يصوت للسيسي لم ينكر المنكر وأقل الإيمان هو إنكار المنكر.

وقال القرضاوي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: " يريد هؤلاء الخونة القتلة أن يأخذوا من الشعب تفويضًا، بانتخابات رئاسية مزيفة، ليحكموا البلد بالحديد والنار.. استطاع المجلس العسكري الماكر أن يلتف على الثورة، ويفرق بين الثوار، ويؤجِّج العداوة والبغضاء بينهم، وتعاون مع مؤسسات الدولة العميقة لإسقاطهم.. حسني مبارك، الذي لفظه الشعب: لم يسلم السلطة للشعب، ولكنه سلمها للمجلس العسكري، الذي يسري فيه الفساد سريان الدم الفاسد في العروق."

وأضاف القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: " هل يجب علينا أن نظل 25 سنة أو أكثر حتى نحصل على الديمقراطية! مع أننا حصلنا عليها ثم أضعناها في عهد.. ليس علماء الأزهر الحقيقيون من يحرقون البخور، ويشهدون الزور ويأكلون على كل الموائد، علماء الأزهر الحقيقيون هم الذين قالوا للباطل: لا. بملء أفواههم، هم الذين تحملوا ضريبة قول الحق أمام حاكم ظالم مستبد، من قتل وجرح وسجن، علماء الأزهر الحقيقيون هم شباب الأزهر ورجاله ونساؤه الذين ملؤوا الساحات والميادين، هم الذين قادوا الركب، وتحملوا الصعب."

من جهته قال السويدان في سلسلة من التغريدات: " المستبد يصدق أن الشعب انتخبه بعدما وضع كل معارضيه في السجون وأغلق كل إعلام مخالف له.. الجبناء لا يصنعون التاريخ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"القرضاوي: انتهى عهد الحرية بـالخائن السيسي.. السويدان: من يصوت للسيسي لم ينكر المنكر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}