خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

سوريا تعلن القائم بالأعمال الأردني شخصا غير مرغوب فيه والائتلاف المعارض يعين ممثلا له بعمان

سوريا تعلن القائم بالأعمال الأردني شخصا غير مرغوب فيه والائتلاف المعارض يعين ممثلا له بعمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 07:43 (GMT +0400).
سوريا تعلن القائم بالأعمال الأردني شخصا غير مرغوب فيه والائتلاف المعارض يعين ممثلا له بعمان

صورة أرشيفية للسفارة السورية بالعاصمة الأردنية، عمان

دمشق، سوريا (CNN)—أعلنت وزارة الخارجية السورية، الاثنين، القائم بأعمال السفير الأردني بدمشق شخصا غير مرغوب فيه، وذلك في خطوة جاءت ردا على قيام السلطات بعمان بطرد السفير السوري لدبها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية بيان الخارجية والذي جاء فيه: "ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية المستهجن والذي لا مبرر له لكونه لا يعكس طبيعة العلاقات الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين في سوريا والأردن باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه."

من جهته أكد عضو ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية محمد المروح، اتخاذ الائتلاف قرارا بتعيينه رسميا ممثلا عن الائتلاف في الأردن، حيث قال في تصريح خاص لموقع CNN بالعربية عبر الهاتف من اسطنبول الاثنين، إن تعيينه جاء بالتنسيق مع الحكومة الأردنية.

وبين المروح أن القرار اتخذ ليل الاحد، وانه بالأصل مقيم في العاصمة عمان، ويتواجد حاليا في زيارة قصيرة لإسطنبول.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أن كانت الحكومة الاردنية قد عبرت في وقت سابق عن عدم موافقتها بتعيين ممثل رسمي للائتلاف بالمملكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تعلن القائم بالأعمال الأردني شخصا غير مرغوب فيه والائتلاف المعارض يعين ممثلا له بعمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}