عمرو واكد: السيسي خسر وشعبيته وهم.. توكل كرمان: قلب القاهرة مقبرة

عمرو واكد: السيسي خسر وشعبيته وهم.. توكل كرمان: قلب القاهرة مقبرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 10:59 (GMT +0400).
عمرو واكد: السيسي خسر وشعبيته وهم.. توكل كرمان: قلب القاهرة مقبرة

القاهرة، مصر (CNN) -- وجه الممثل المصري، عمرو واكد، انتقادات لاذعة للوضع السياسي في البلاد، على خلفية نسب الإقبال المتدنية على الانتخابات الرئاسية بيومها الأول، قائلا إنها تكشف أن شعبية المشير عبدالفتاح السيسي "وهم" وحض الناخبين على دعم منافسه حمدين صباحي، في حين توقعت اليمنية الحائزة على نوبل للسلام، توكل كرمان، أن تكون القاهرة "مقبرة" بعد الإعلان عن فوز السيسي المتوقع.

وقالت كرمان في تعليق لها عبر صفحتها بموقف "فيسبوك": "اليوم وغداً سوف يُساق الناس الى صناديق الاقتراع في مصر ليقبروا الديمقراطية والحرية.. ليعبروا عن إرادة السيسي في قتل الحلم الذي ضحى من أجله شباب يناير العظيم."

وأضافت كرمان: "هكذا أرى المشهد حين تعلن النتيجة.. خلق كثيرون سيشعرون بالقاهرة حزينة للغاية، فكأنما قلب المدينة مقبرة، حينها فقط سنشهد بداية النهاية للسيسي وزمنه العبوس، الأحلام العظيمة لا تموت."

أما الممثل المصري عمرو واكد، المعروف بتأييده للمرشح حمدين صباحي، فقد تواصل مع متابعيه الذين يقاربون 1.5 مليون شخص طوال ساعات النهار، معلقا على "الإقبال الضعيف" في العديد من الأماكن بالقول "شعبية السيسي وهم صنعه الإحباط.. تخيل الإخوان هينفشوا ريشهم إزاي لو نسبة المشاركة طلعت متدنية. تدني النسبة مؤشر إنهم مؤثرين لسه وممكن يرجعوا."

وتابع واكد بالقول: "السيسي خسر بشكل واضح أول اختبار شعبية حقيقي بالأمس. على المحبطين إعادة النظر لأن المأمورية طلعت سهلة جداً" وحض واكد الناخبين على النزول والمشاركة بالانتخابات، وأعرب عن مواصلة دعمه لصباحي بالقول: "اليوم يومك يا حمدين. إنزل أكد إحنا مين."

وعلق الممثل المصري المعروف بمواقفه السياسية على مشاهد الإقبال الضعيف في الكثير من اللجان الانتخابية بالقول: "مع كل الفلوس والإعلام والطبل والخوف وأجهزة الدولة هو ده منظر اللجان. فسسسس. المحبط هيغير رأيه وهينزل يكشفهم لما يلاقي الإحباط خدعة لعبوها." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"عمرو واكد: السيسي خسر وشعبيته وهم.. توكل كرمان: قلب القاهرة مقبرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}