انتخابات مصر في صحف القاهرة: عكاشة يحث الناخبين.. "قفاكم ورم"

انتخابات مصر في صحف القاهرة: عكاشة يحث الناخبين.. "قفاكم ورم"

انتخابات مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 03:13 (GMT +0400).
انتخابات مصر في صحف القاهرة: عكاشة يحث الناخبين.. "قفاكم ورم"

القاهرة، مصر (CNN)- فرض الإقبال المحدود على المشاركة في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية في مصر، نفسه على غالبية الصحف الصادرة في القاهرة الثلاثاء، التي خصصت مساحات واسعة على صفحاتها لدعوات أطلقها العديد من المسؤولين والإعلاميين للنزول بكثافة في اليوم الثاني للانتخابات.

فأبرزت صحيفة "الأهرام" قرار مجلس الوزراء بمنح العاملين في الدولة إجازة رسمية في اليوم الثاني للانتخابات، تحت عنوان "اليوم إجازة رسمية لإتاحة الفرصة للمشاركة بالانتخابات".. وكتبت تحت العنوان:

أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن اليوم إجازة رسمية بالحكومة، لإتاحة الفرصة للعاملين بالدولة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وناشد محلب القطاع الخاص إتاحة الفرصة للعاملين للإدلاء بأصواتهم.

أما صحيفة "الوطن"، فقد تناولت تقريراً حول نسبة مشاركة الشباب في اليوم الأول، عنوانه "وزير الشباب والرياضة: 11 مليون شخص أدلوا بأصواتهم حتى الثالثة عصراً".. وجاء في التفاصيل:

أكد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه لا يوجد ما يثبت أن الشباب يقاطعون الانتخابات، في الوقت الذي كشف فيه أن نسبة التصويت، "بناءً على مسؤوليته الشخصية"، تتراوح من 20 إلى 25 في المائة، ممن يحق له التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت الصحيفة عن الوزير أن هذه النسبة تعتبر حوالي 11 مليون شخص قاموا بالتصويت، حتى الثالثة من عصر اليوم الأول للانتخابت، موضحاً أنه "إذا تم الوصول لنسبة 30 في المائة، سيكون عدداً جيداً للغاية."

وفي نفس الإطار، أبرزت صحيفة "المصري اليوم" تصريحات للإعلامي "المثير للجدل"، توفيق عكاشة، تضمنت هجوماً على الشعب المصري، بقوله "أنتوا دايماً بتحبوا تأكلوا على قفاكم".. بسبب عدم ذهابهم إلى صناديق الاقتراع، وضعف الحشود أمام مقار اللجان الانتخابية.

ونقلت الصحيفة عن عكاشة قوله إن من أدلوا بأصواتهم 7 ملايين ناخب فقط، وأضاف أن من شاركوا في الانتخابات في الصعيد 10% فقط، والدلتا 14 %، أي المشاركة لم تتخطى الـ21%، مهاجما المواطنين قائلاً: أنتم دايماً بتحبوا تأكلوا على قفاكم."

وتابع: "الشعب سعيد أن الأقلام بتنزل على قفاه تورموا، كان المصريون يقولوا بلاش ننزل مليونيات، وندخر قوتنا للانتخابات، طب أنتم فين يا مصريين؟"، ووجّه رسالة للمواطنين: "أنزلوا أبوس إيديكم ورجليكم، أنا ضغطي وصل 3 آلاف، أتمنى من الله أن يبتليني بسكتة قلبية على الهواء، علشان الشعب يفرح."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر في صحف القاهرة: عكاشة يحث الناخبين.. قفاكم ورم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}