الائتلاف ينتظر الموافقة على ممثله في عمان والسلطات تمنع أحد قادته من الدخول

الائتلاف ينتظر الموافقة على ممثله في عمان والسلطات تمنع أحد قادته من الدخول

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 07:14 (GMT +0400).
سوريون بالأردن يحتفلون بقرار المملكة طرد السفير السوري

عمان ، الأردن (CNN) -- منعت السلطات الأردنية عضواً في الهيئة السياسية  لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية من الدخول إلى عمان، في حين قال الأمين العام للائتلاف بدر الجاموس، إن الائتلاف قدم مقترحا للسلطات الأردنية بقبول اعتماد ممثل رسمي عن الائتلاف في عمان

 

وبين الجاموس في تصريح خاص لـCNN، العربية عبر الهاتف الثلاثاء، إن اختيار محمد المروح من قبل الائتلاف ليكون ممثلا عن الائتلاف في الأردن، هو مقترح قدم للجانب الأردني، وأن الائتلاف ما يزال "ينتظر موافقة الجانب الأردني" على المقترح.

وتأتي تصريحات الجاموس للموقع، في أعقاب تصريحات أكد فيها المروح تعيينه رسميا من الهيئة السياسية للائتلاف كممثل للائتلاف في عمان خلال اجتماع عقده الائتلاف في اسطنبول ليل الأحد .

وبالمقابل، قالت مصادر في الحكومة الأردنية للموقع إن الجانب الأردني لم يتلق رسميا طلب الاعتماد حتى اللحظة .

وكان المروح قد قال في تصريحاته السابقة للموقع، إن  الهيئة السياسية في الائتلاف قررت تعيينه ممثلا عن الائتلاف في الأردن، كممثل "سياسي" ولا علاقة له بالمكتب الإغاثي التابع للائتلاف المتواجد في العاصمة عمان.

كما أكد المروح أن الائتلاف لم يكن ليقرر تعيينه ممثلا لمكتب الأردن، دون التنسيق مع السلطات الأردنية. 
وعلق قائلا :" لا أتحدث باسم الجانب الأردني  لكن أية خطوة تتخذ من الائتلاف تمم بأعلى تنسيق مع الجهات المعنية  والأردن من أصدقاء سوريا ومن الداعمين للائتلاف  أما الموقف الرسمي من التعيين فهو شأن أردني."
وكشف المروح في تصريحاته، بالإشارة إلى أن الائتلاف قرر تعيين أيضا حنان البلخي ممثلة عن الائتلاف في النرويج، في خطوة تمت بالتنسيق أيا مع الجامعة العربية.

وفي تطور لاحق منعت السلطات الأردنية عضو الهيئة السياسية للائتلاف نصر الحريري من الدخول إلى البلاد، وكان الحريري قادماً من اسطنبول إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الائتلاف ينتظر الموافقة على ممثله في عمان والسلطات تمنع أحد قادته من الدخول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}