سوريا: ارهابيون اختطفوا محققين دوليين.. ومنظمة حظر الكيماوي تنفي

سوريا: ارهابيون اختطفوا محققين دوليين.. ومنظمة حظر الكيماوي تنفي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 02:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لسيارات تابعة لمحققين الأمم المتحدة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- اتهم النظام السوري، الثلاثاء، من أسماهم بـ"مجموعة  إرهابية مسلحة" باختطاف ستة من أعضاء بعثة الحقائق حول استخدام الكلور، بجانب خمسة من السائق في ريف حماة بوسط البلاد، في حين، أكد فريق التحقيق تعرضه موكبه لهجوم، إلا أنه نفى خطف أي من أعضائه.

وأوضحت  وزارة الخارجية السورية في بيان، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، سانا،: " خطفت سيارتان من قبل المجموعات الإرهابية تحمل 11 شخصاً، خمسة منهم سوريون (سائقون) وستة من فريق بعثة تقصي الحقائق"، أثناء توجه الفريق  إلى قرية طيبة الإمام في ريف حماة.

وتابعت الوزارة في بيانها: "الجمهورية السورية إذ تضع هذه الوقائع أمام المدير العام لمنظمة الأسلحة الكيمائية تؤكد مجددا أن المجموعات الإرهابية هي من تقوم بإجهاض عمل بعثة تقصي الحقائق."

وبالمقابل، نفت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية،  اختطاف أي من اعضاء الفريق بعد تعرضه لهجوم أثناء توجهه للتحقيق حول مزاعم استخدام الكلور في هجوم.

وأكدت المنظمة الدولية في بيان، إن كافة محققيها بآمان وفي طريق العودة إلى قواعدهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا: ارهابيون اختطفوا محققين دوليين.. ومنظمة حظر الكيماوي تنفي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}