انتخابات مصر.. الجيش ينفي إحالة 24 من حملة صباحي للنيابة العسكرية

انتخابات مصر.. الجيش ينفي إحالة 24 من حملة صباحي للنيابة العسكرية

انتخابات مصر
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 10:07 (GMT +0400).
KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images

القاهرة، مصر (CNN)- نفى مصدر عسكري في الجيش المصري ما تردد عن إلقاء القبض على عدد من أعضاء الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي، حمدين صباحي، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية، مؤكداً عدم تدخل القوات المسلحة في الانتخابات الرئاسية.

ووصف المصدر العسكري التصريحات المنسوبة لأحد المسؤولين في حملة صباحي، بشأن القبض على 24 شخصاً من أعضاء الحملة، خلال اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية، وإحالتهم للنيابة العسكرية، بأنها "مكذوبة ولا اساس لها من الصحة."

وأكد المصدر نفسه، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القوات المسلحة لم تقم بتحويل أي شخص إلى النيابة العسكرية، خلال أعمال تأمين الانتخابات الرئاسية، باستثناء شخص واحد مصدر عسكري، يُدعى أحمد حنفي أبوزيد.

وأوضح المصدر أن هذا الشخص قام بالاعتداء بـ"السب والقذف" على أحد الضباط المكلفين بتأمين لجان منطقة "الوراق" في الجيزة، و"توجيه عبارات تمثل إهانة بالغة ضد القوات المسلحة"، على حد قوله، مشيراً إلى أنه "تم حل الموضوع ودياً، بعد تصالح الطرفين."

وشدد المصدر العسكري على أن "القوات المسلحة لا تتدخل فى العملية الانتخابية على الإطلاق، ولا تنحاز لمرشح بعينه، وتقف على مسافة واحدة من الجميع"، لافتاً إلى أن دور الجيش يتوقف على توفير التأمين اللازم للجان الانتخابية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية.

وكان صباحي قد أكد، في بيان أصدره فجر الأربعاء، تلقته CNN بالعربية، أعلن فيه سحب مندوبي حملته من كافة اللجان الانتخابية، أن وكلاء الحملة تم منعهم وطردهم من اللجان الانتخابية، بواسطة ضباط من الجيش والشرطة، فضلاً عن الاعتداء والقبض عليهم.

إلى ذلك، أورد موقع "أخبار مصر" أن اللجنة العليا للانتخابات استمعت مساء الأربعاء، لمحامي المرشح حمدين صباحي، بشأن الطعن الذي تقدمت به الحملة ضد قرار اللجنة بتمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، بعد أن كان مقرراً لإجراء الانتخابات على يومين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"انتخابات مصر.. الجيش ينفي إحالة 24 من حملة صباحي للنيابة العسكرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}