صباحي يرفض إغلاق قرار التمديد وحكومة محلب تبحث ما بعد الانتخابات

صباحي يرفض إغلاق قرار التمديد وحكومة محلب تبحث ما بعد الانتخابات

انتخابات مصر
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 11:29 (GMT +0400).
صباحي يرفض إغلاق قرار التمديد وحكومة محلب تبحث ما بعد الانتخابات

القاهرة، مصر (CNN)- رفض المرشح الرئاسي حمدين صباحي إغلاق ملف قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتمديد التصويت ليوم ثالث الأربعاء، بعد أن رفضت اللجنة التظلم الذي تقدمت به حملته في وقت سابق الثلاثاء، اعتراضاً على قرار التمديد.

وذكرت قناة "النيل" أن صباحي تقدم بطعن جديد أمام لجنة الانتخابات مساء الأربعاء، بعد رفض اللجنة اعتراضه على قرار التمديد، حيث استمعت إلى المستشار القانوني لحملته، وأضافت الفضائية الرسمية أن "اللجنة دخلت في مداولة لاتخاذ القرار"، الذي لم يتضح بعد.

إلى ذلك، عقدت الحكومة "المؤقتة"، برئاسة إبراهيم محلب، اجتماعاً مساء الأربعاء، "لبحث الخطوات المقبلة للحكومة"، على ضوء نتائج الانتخابات الرئاسية التي انتهت في التاسعة من مساء نفس اليوم، والتي أظهرت مؤشراتها الأولية تقدم كاسح للمرشح عبدالفتاح السيسي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، فقد "اطمأن مجلس الوزراء على سير العملية الانتخابية، والجهود التى بذلت لخروجها على هذا النحو، من الحرية والنزاهة والشفافية، ونجاح عملية التأمين، التى صاحبتها ونفذتها قوات الشرطة، بمساعدة القوات المسلحة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"صباحي يرفض إغلاق قرار التمديد وحكومة محلب تبحث ما بعد الانتخابات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}