لجنة الانتخابات رداً على دعوات لانسحاب صباحي: لا يجوز قانوناً

لجنة الانتخابات رداً على دعوات لانسحاب صباحي: لا يجوز قانوناً

انتخابات مصر
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 03:04 (GMT +0400).
لجنة الانتخابات رداً على دعوات لانسحاب صباحي: لا يجوز قانوناً

القاهرة، مصر (CNN)- رداً على ما كشف عنه المرشح بالانتخابات الرئاسية المصرية، حمدين صباحي، من تلقيه دعوات للانسحاب من السباق الرئاسي، قالت اللجنة العليا للانتخابات إنه "لا يجوز قانوناً لأي مرشح الانسحاب حالياً من الانتخابات الرئاسية."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عضو الأمانة العامة بلجنة الانتخابات، المستشار طارق شبل، قوله إن "آخر موعد قانوني لإعلان الانسحاب كان في التاسع من مايو (أيار) الجاري، لذلك ستجرى العملية الانتخابية حتى في حال إعلان أحد المرشحين انسحابه من الانتخابات."

وأضاف عضو لجنة الانتخابات، وفقاً لما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية، أن "اللجنة العليا للانتخابات قررت مد فترة التصويت ليوم ثالث، عقب تلقيها طلبات من جهات عديدة في هذا الشأن.. لإعطاء الفرصة لمن تخلف عن التصويت للادلاء بصوته."

وجدد شبل التأكيد على أن "الأسباب وراء مد فترة التصويت ترجع إلى ارتفاع درجة الحرارة على مدى يومي الانتخابات"، مشيراً إلى أنه "خلال اليوم الأول من الانتخابات (الاثنين) كان معظم المسلمين صائمين، مما أعاق نزولهم للإدلاء بأصواتهم"، على حد قوله.

كما أشار إلى أن القرار يهدف أيضاً إلى "إعطاء فرصة للوافدين أن يذهبوا إلى مقراتهم الأصلية للتصويت فيها"، وأكد أن اللجان الانتخابية ستغلق أبوابها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، وعقب ذلك ستبدأ عملية فرز الأصوات بحضور منظمات المجتمع المدني.

يُذكر أن صباحي كان قد أعلن، في وقت مبكر فجر الأربعاء، سحب كافة مندوبي حملته من جميع اللجان الانتخابية، احتجاجاً على ما وصفها بـ"الانتهاكات" بحق أفراد الحملة، إلا أنه أكد، في بيان تلقته CNN بالعربية، تمسكه بمواصلة السباق الرئاسي حتى نهايته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لجنة الانتخابات رداً على دعوات لانسحاب صباحي: لا يجوز قانوناً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}