انتخابات مصر بصحف القاهرة: كلوديا ولجنة "تشويه الانتخابات" اختراع مستحيل

انتخابات مصر بصحف القاهرة: كلوديا ولجنة "تشويه الانتخابات" اختراع مستحيل

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 08:48 (GMT +0400).
انتخابات مصر بصحف القاهرة: كلوديا ولجنة "تشويه الانتخابات" اختراع مستحيل

القاهرة، مصر (CNN)- طغت أجواء الأزمة التي تصاعدت خلال اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية في مصر، بين اللجنة العليا للانتخابات، وعدد من وسائل الإعلام، على اهتمامات غالبية الصحف الصادرة في القاهرة صباح الأربعاء.

وانتقد بعض الصحف قرار لجنة الانتخابات بتمديد التصويت ليوم ثالث الأربعاء، لدرجة وصفها بـ"لجنة تشويه الانتخابات"، بينما اعتبر البعض أن قرار اللجنة بتمديد التصويت "اختراع سياسي قانوني" لا يوجد مثله في أي دولة أخرى.

وأبرزت صحيفة "الوطن"، إحدى أكثر الصحف القاهرية انتشاراً، عنواناً على صدارة صفحتها الرئيسية يقول: اللجنة العليا لـ"تشويه الانتخابات."

وكتبت تحت هذا العنوان: لليوم الثانى على التوالى، احتشد المصريون فى الطوابير، لاختيار رئيس الجمهورية الجديد، تحت شمس حارقة زادت حرارتها على 40 درجة، وتجاهل الناخبون محاولات تنظيم الإخوان تخويفهم بالعنف والشائعات.

وأشارت الصحيفة إلى استمرار "أزمة الوافدين" فى بعض المناطق، بعد تجمهر أعداد كبيرة منهم أمام اللجان، ولفتت إلى قرار لجنة الانتخابات مد التصويت "لإتاحة الفرصة أمام المواطنين، الذين حالت حرارة الطقس دون توجههم إلى اللجان."

أما صحيفة "البديل"، فقد أبرزت هي الأخرى عنواناً لاذعاً في شأن تمديد التصويت يقول: الشبكي: مد التصويت بالانتخابات اختراع سياسي قانوني ولا حتى في بورندي وجزر القمر.

وجاء تحت العنوان: انتقد الدكتور عمرو الشوبكي، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قرار مد التصويت بالانتخابات الرئاسية ليوم آخر، واصفًا ما قامت به اللجنة العليا للانتخابات بـ"الاختراع السياسى القانوني المستحيل."

وقال الشوبكي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لم يكن يتخيل أكثر المعادين للمسار السياسي الحالي أن تقدم لهم هدية للتشكيك في العملية السياسية والانتخابية الحالية، مثلما فعل قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الفجائي والصادم، بمد التصويت على الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، في اختراع سياسي وقانوني، مستحيل أن تراه بالقطع في الدول المحترمة والنظم الديمقراطية، ولا حتى في بورندي وجزر القمر."

من جانبها، آثرت صحيفة "الكرامة" تناول العملية الانتخابية بعيداً عن الجدل حول قرارات لجنة الانتخابات، بعنوان: كلوديا: تمنيت الجنسية المصرية لأنتخب المشير السيسي.

وذكرت الصحيفة: شاركت النجمة العراقية كلوديا، صباح الثلاثاء، مع مجموعة من أصدقائها في مسيرات لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي.

وقالت كلوديا: "رغم أنني لست مصرية، إلا أن حبي لمصر وأهلها الطيبين، جعلني لا أتردد ولو للحظة واحدة، في تلبية رغبة صديقاتي بالنزول للجان الانتخابية، وحث الناس على المشاركة في الانتخابات، والإدلاء بأصواتهم في هذا الحدث الهام."

وأضافت: "رغم إنني عراقية وأفتخر، إلا أنني تمنيت وأنا على باب اللجنة، أن أكون مصرية، وليحق التصويت والمشاركة لأعطي صوتي للمشير عبدالفتاح السيسي، الذي يعتبر أمل مصر والقادر على حل جميع مشكلاتها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتخابات مصر بصحف القاهرة: كلوديا ولجنة تشويه الانتخابات اختراع مستحيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}