أوباما: علاقتنا بمصر قوية بالمصالح الأمنية وأمريكا هي الأقوى بالعالم

أوباما: علاقتنا بمصر قوية بالمصالح الأمنية وأمريكا هي الأقوى بالعالم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 07:37 (GMT +0400).
أوباما: علاقتنا بمصر قوية بالمصالح الأمنية وأمريكا هي الأقوى بالعالم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، إن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع مصر تتركز بقوتها على المصالح الأمنية من معاهدة السلام مع إسرائيل إلى الجهود المشتركة لمكافحة الإرهابيين.

ودافع أوباما في كلمة له بحفل تخرج عسكري بويست بوينت بنيويورك عن السياسة الخارجية الأمريكية حيث قال: "من يعتقد أن تهبط أو أن القيادة العالمية تنزلق من يدها، فإنه إما أنه لم يقرأ التاريخ جيدا أو أنه منخرط بالسياسة الحزبية."

وتابع أوباما قائلا: "أمريكا انهت الحرب بالعراق وتتحضر لإنهائها في أفغانستان نهاية العام الجاري وقضت على قيادات بتنظيم القاعدة، ولم يعد هناك أسامة بن لادن،" مؤكدا في الوقت ذاته على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستخدم القوة العسكرية أحادية الجانب في حال تعرض مواطنوها أو مصالحا الأساسية في العالم للتهديد."

على صعيد مكافحة الإرهاب قال أوباما أنه تقدم بشراكة لمكافحة الإرهاب مموله بخمسة مليارات دولار، ستسهل عمليات التدريب للقوات في اليمن في مواجهتها للقاعدة والحفاظ على السلام في الصومال والعمل مع الشركات الأوروبيين لتدريب قوات أمن ليبية وقوات لحماية الحدود. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: علاقتنا بمصر قوية بالمصالح الأمنية وأمريكا هي الأقوى بالعالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}