أمير مكة يأمر بـ"إجراءات صارمة" بحق عنصر شرطة وضع قدمه على الحجر الأسود

أمير مكة يأمر بـ"إجراءات صارمة" بحق عنصر شرطة وضع قدمه على الحجر الأسود

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 28 مايو/أيار 2014; 11:00 (GMT +0400).
أمير مكة يأمر بـ"إجراءات صارمة" بحق عنصر شرطة وضع قدمه على الحجر الأسود

الرياض، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجه الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالتحقيق العاجل بشأن الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد أفراد شرطة الحرم المكي عند الكعبة المشرفة، واتخاذ الإجراء الإداري الصارم تجاه هذا التصرف، وذلك بعد الضجة التي أثارتها صورة العنصر وهو يضع قدمه على الحجر الأسود.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الأمير مشعل قوله إن هذا التصرف "لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال لكون هذا المكان الطاهر يستوجب الالتزام بأدبيات المسلم الحق واستشعار شرف المكان وما يوجبه من تقدير للكعبة المشرفة."

وشدد الأمير مشعل، أثناء اجتماعه بمدير شرطة منطقة مكة، على ضرورة عقد ورش عمل تثقيفية وتوعوية لجميع العاملين في الحرمين الشريفين من مدنيين وعسكريين إلى جانب دورات تدريبية في فن التعامل والاتصال مع الزوار والمعتمرين والحجاج "لضمان تقديم الخدمة الأفضل وأداء الرسالة على الوجه الأكمل."

يشار إلى أن الصورة كانت قد جذبت الكثير من المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسط امتعاض من معظم المتابعين لظهور العنصر وهو يضع قدمه على الموقع المخصص للحجر الأسود، خاصة وأن البعض قال إنه كان ينتعل الحذاء أثناء ذلك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمير مكة يأمر بـإجراءات صارمة بحق عنصر شرطة وضع قدمه على الحجر الأسود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}