انتخابات مصر في صحف القاهرة: كل هؤلاء خذلوك ياسيسي

انتخابات مصر في صحف القاهرة: كل هؤلاء خذلوك ياسيسي

انتخابات مصر
آخر تحديث الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 02:06 (GMT +0400).
انتخابات مصر في صحف القاهرة: كل هؤلاء خذلوك ياسيسي

القاهرة، مصر (CNN)- في تغطيتها لمجريات اليوم الثالث من الانتخابات الرئيسية، اهتمت غالبية الصحف الصادرة في العاصمة المصرية القاهرة الخميس، برصد أحداث اللحظات الأخيرة قبل إغلاق صناديق الاقتراع والبدء في عملية فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية والعامة.

وتناولت صحيفة "المصري اليوم" ما أثير حول "تراجع" نسبة المشاركة في انتخابات 2014، تحت عنوان لافت على صدر صفحتها الرئيسة، يقول: كل هؤلاء خذلوك يا سيسي.

وكتبت الصحيفة: فى قاموس الانتخابات، المقاطعة هى توأم الخيانة، فإذا كان حلفاء ريتشارد قلب الأسد خانوه وقت الحرب لينتصر السلطان صلاح الدين الأيوبى فى الماضى، فإن المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى الحاضر، يعيش لحظة مؤلمة أمام مشهد خلو معظم لجان الانتخابات الرئاسية من الناخبين، رغم أن سقف التوقعات ذهب نحو مشاركة الملايين فى هذه الانتخابات، باعتبارها بوابة العبور من عنق الزجاجة.

وتابعت بقولها: "بلغت الصدمة مداها لكل المراقبين والمتابعين، مع عزوف الملايين عن المشاركة، إما لفقدان الثقة فى قيمة أصواتهم، أو لقناعتهم بأن النتيجة محسومة مسبقاً، ولا طائل من وراء مشقة الاصطفاف فى الطوابير، وتلطيخ الإصبع بالحبر الفسفوري.

أما صحيفة "الأهرام"، فقد أبرزت عنواناً لافتاً يقول: مصـر تنتظر رئيسها المنتخب.. بدء فرز الأصوات في 14 ألف لجنة.. والمراقبون: الانتخابات شفافة ونزيهة"، وكتبت في تفاصيل العنوان:

بانتهاء ثالث أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية مساء أمس، بدأت عمليات فرز الأصوات فى نحو 14 ألف لجنة فرعية و352 لجنة عامة فى أنحاء البلاد.

وقدرت منظمات المجتمع المدنى، وهيئات متابعة الانتخابات نسبة التصويت بما يتراوح بين 48% و50% فى أغلب المحافظات من جملة الأصوات المسجلة فى كل لجنة انتخابية، وتتولى اللجان الفرعية حصر الأصوات الباطلة والأصوات الخاصة بكل مرشح وإبلاغ اللجان العامة بها.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات اسم الرئيس المنتخب فى مدة أقصاها الخامس من يونيو المقبل.

في المقابل ، اهتمت صحيفة "المصريون" برصد ردود الأفعال الصادرة عن جماعة "الإخوان المسلمين" إزاء الانتخابات الرئاسية، تحت عنوان: رسالة شديدة اللهجة من تحالف دعم الشرعية لـ"السيسي" ومن معه.

وكتبت الصحيفة: أكد التحالف الوطني لدعم الشرعية أنهم نجحوا في معركة مقاطعة الانتخابات الرئاسية.. وقال التحالف خلال بيان أصدره الأربعاء أن نسبة التصويت لم تتجاوز 10%، داعياً المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ومن معه، أن يعترفوا بأن مصر ضدهم، وأن الدكتور محمد مرسي هو رئيسهم.. ورئيس كل المصريين.

وتابع التحالف: "قال الشعب كلمته.. وصار واضحاً للجميع الفرق بين مسار ديمقراطي نزيه في مناخ حر يطمئن له الشعب ويشارك فيه بقوة تتويجاً لمكتسبات ثورة 25 يناير، وبين ما حدث من مقاطعة منقطعة النظير تسجل رفضاً لمجمل الأوضاع الراهنة".. وطالب التحالف الشعب بأن يكون على أهبة الاستعداد لما هو قادم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"انتخابات مصر في صحف القاهرة: كل هؤلاء خذلوك ياسيسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}