صباحي يقبل بالهزيمة ويعترض على الممارسات

صباحي يقبل بالهزيمة ويعترض على الممارسات

انتخابات مصر
آخر تحديث الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 07:01 (GMT +0400).
.

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أقر حمدين صباحي مرشح الرئاسية المصرية بالهزيمة أمام منافسه المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكداً على وجود انتهاكات عديدة شابت العملية الانتخابية، دون أن يكون لها تأثير كبير على النتيجة النهائية.

وقال صباحي في مؤتمر صحفي كان يتحدث فيه وسط حشد من أنصاره، بأن العملية الانتخابية لم تتوفر لها عوامل كافية للنزاهة، حيث كان تدخل السلطة، ورأس المال، والإعلام، وقال إن مندوبيه تعرضوا للتضييق والمنع والاعتداء، كما شهدت مراكز الاقتراع دعاية داخل اللجان، وانتهاكات موثقة، كما فرض عليهم يوم ثالث تم رفضه وسحب المندوبين من لجان الاقتراع حرصا على سلامتهم، دون الانسحاب من الانتخابات "حرصاً على سلامة الوطن" حسب تعبيره.

وأوضح أنه اختبار بإدراك ووعي للعصوبات أن يخوض هذه الانتخابات، لتقديم البديل الديمقراطي للشعب المصري، وأنه لم يهرب من هذا الواحب، ولم ينسحب رغم ما عاناه من انحياز. ووصف الانتخابات بأنها افتقدت إلى النزاهة والحياد، قائلا إنه لا يعطي مصداقية للأرقام المعلنة عن نسبة المشاركة، وضرب مثلاً ببعض اللجان التي صوت فيها مندوبوه، ولم تظهر أصواتهم في عمليات الفرز ولم تحسب، معتبراً أن الأرقام فيها "إهانة لذكاء المصريين."

وأضاف صباحي أنه رغم خطورة ما تم رصده من انتهاكات، فهو لا يعتقد بأن هذه الانتهاكات مثلت تأثيراً جسيماً على النتيجة، مؤكداً "نقبل النتيجة احتراماً لما لمسناه من اتجاهات رأي عند المصريين."

وأكد صباحي أنه لن يشترك في أي منصب في السلطة التنفيذية، وسيواصل النضال من موقع المعاضرة لإكمال دوره من أجل الشعب والوطن.

 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صباحي يقبل بالهزيمة ويعترض على الممارسات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}