شرطة مكة: إصابات في تدافع أثناء غسيل الكعبة المشرفة

الشرق الأوسط
نشر
شرطة مكة: إصابات في تدافع أثناء غسيل الكعبة المشرفة

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية أنّ مراسم غسيل الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، أجريت الخميس. ووفقا لشرطة مكة فقد شهدت المراسم وقوع إصابات وحالات إغماء نتيجة التدافع.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية فقد أشرف نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، نجله الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على المراسم.

وعلى صعيد متصل، نقل موقع "سبق" عن  الناطق الإعلامي بـ"شرطة منطقة مكة المكرمة" المقدم عاطي بن عطية القرشي، قوله إنّ أربعة أشخاص من المعتمرين سقطوا نتيجة للتدافع الذي حدث بالحرم المكي؛ قائلاً: "ما تم تداوله في الساعات الماضية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، من انتحار ثلاثة أشخاص أثناء غسيل الكعبة، غير صحيح."

وكانت صورة قد تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت سقوط امرأة ومحاولات إسعاف رجل حوله دماء، فيما برز في الصورة جلوس ثلاثة أشخاص من زوار المسجد الحرام، وتناثر إحرامات وملابس، بحضور قوات أمن.

ولا يعرف مصدر الصورة ولا تاريخها، لكنّ الناطق الإعلامي باسم شرطة مكة، دعا إلى ضرورة تحري الدقة والمصداقية ونشر الأخبار من المصادر الرسمية، بعيداً عن الشائعات.

نشر