مصر: النتائج عقب بت لجنة الانتخابات بالطعون الجمعة والسبت

الشرق الأوسط
نشر
مصر: النتائج عقب بت لجنة الانتخابات بالطعون الجمعة والسبت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبدأ لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، الجمعة، تلقي الطعون من المرشحين بشأن تجاوزات عملية الاقتراع، التي استمرت ثلاثة أيام، التي تشير فيها نتائج الفرز الأولية إلى تقدم ساحق لوزير  الدفاع السابق،  المشير عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت اللجنة، وبحسب ما نقل موقع أخبار مصر، إن البت في الطعون سيجرى يومي السبت والأحد، وسوف يحدد في ختامها موعد إعلان نتيجة الانتخابات والمرشح الفائز بالرئاسية.

والخميس، أقر صباحي بالهزيمة أمام منافسه السيسي، مؤكدا وجود انتهاكات عديدة شابت العملية الانتخابية دون أن يكون لها تأثير كبير على النتيجة النهائية.

وتظهر المؤشرات غير الرسمية إلى فوز السيسي بـ93.3 في المائة من الأصوات، مقابل 3 في المائسة لمنافسه حمدين صباحي، في حين بلغت نسبة الأصوات الباطلة 3.7 في المائة، طبقا للمصدر.

وفي الأثناء، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الرئيس المصري المقبل إلى جمع شمل كافة المصريين من أجل الاستقرار، وقال الناطق باسمه، ستيفان دوجريك، في مؤتمر صحفي الخميس: "بغض النظر عن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية، يرى الأمين العام أنه من المهم جدا أن الرئيس الجديد يولي اهتماما مبكرا وكاملا إزاء جمع المجتمع المصري معا في روح من الحوار وبذل الجهود الشاملة لتحقيق الاستقرار والرخاء." 

نشر