عباس: إعلان حكومة الوفاق الوطني الاثنين وإسرائيل أبلغتنا مقاطعتها فور الإعلان

عباس: إعلان حكومة الوفاق الوطني الاثنين وإسرائيل أبلغتنا مقاطعتها فور الإعلان

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 31 مايو/أيار 2014; 11:41 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 04:08 (GMT +0400).
عباس: إعلان حكومة الوفاق الوطني الاثنين وإسرائيل أبلغتنا مقاطعتها فور الإعلان

صورة أرشيفية لرئيس السلطة الوكنية الفلسطينية، محمود عباس (يمين) ورئيس المكتب السياسي لحماس، خالد مشعل

رام الله (CNN)—قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، السبت، إن يوم الاثنين المقبل سيشهد إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني مع حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على لسان عباس قوله: "إن الجانب الإسرائيلي أبلغنا، بأنه سيقوم بمقاطعتنا فور تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستعلن يوم الاثنين القادم، ونحن نقول، إن لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطيني مناسب لها."

وأضاف: "إسرائيل تريد أن تعاقبنا لأننا اتفقنا مع حركة حماس على تحقيق المصالحة التي سعينا دائما لها، وتشكيل حكومة الوفاق التي ستضم وزراء مستقلين –تكنوقراط- ليس لهم علاقة بأي فصيل سواء فتح أو حماس أو غيرهما."

وأشار عباس إلى أن الحكومة ستتبنى برنامجه وسياسته، وهي "الاعتراف بدولة إسرائيل، ونبذ الإرهاب والاعتراف بالشرعية الدولية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عباس: إعلان حكومة الوفاق الوطني الاثنين وإسرائيل أبلغتنا مقاطعتها فور الإعلان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}