محام: مبارك لم يطلب عفوا رئاسيا من السيسي

محام: مبارك لم يطلب عفوا رئاسيا من السيسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 يونيو/حزيران 2014; 09:53 (GMT +0400).
صورة التقطت اواخر الشهر الماضي لمبارك بالمحكمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  نفى محامي الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، طلب الأخير من  المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الأوفر حظا للفوز برئاسة مصر، بالعفو والإفراج عنه.

ونقل موقع أخبار مصر عن فريد الديب قوله خلال مداخلة تلفزيونية: هذا الكلام ليس له أساس من الصحة وكله كذب."

وأكد الديب أن مبارك لم يتقدم بطلب لإعفائه من الحكم الذي صدره بحقه، مضيفا: إذا حكم القضاء عليه حكما نهائيا غير قابل للطعن فهم يقبلونه دون مجادلة.. لكن إذا قبل الطعن يلجأون للقانون مثل أي مواطن عادي" طبقا للمصدر.

ومؤخرا، قضت محكمة  بعقوبة السجن المشدد ثلاث سنوات على الرئيس المصري الأسبق بقضية القصور الرئاسية، والسبت، مثل مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة، لأول مرة، وهو مرتديا ملابس السجن الزرقاء.

وتجري إعادة محاكمة مبارك، ونجليه، علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، بالإضافة إلى رجل الأعمال الهارب، حسين سالم، بتهم التحريض على قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير وإشاعة الفوضى بالبلاد، بجانب تهم فساد مالي واستغلال النفوذ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محام: مبارك لم يطلب عفوا رئاسيا من السيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}