القرضاوي يرد على هويدي: كيف تشبه "القائم على الباطل" بـ"علماء رابعة"؟

الشرق الأوسط
نشر
القرضاوي يرد على هويدي: كيف تشبه "القائم على الباطل" بـ"علماء رابعة"؟

الدوحة، قطر(CNN)- رد الداعية المصري المقيم في قطر، يوسف القرضاوي، على المفكر الإسلامي المصري، فهمي هويدي، ومقاله حول الانتخابات الرئاسية التي شهدتها مصر، سائلاً إياه: كيف تشبه القائم على الباطل والافتراء، بعلماء ميداني رابعة والنهضة؟

وقال القرضاوي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "ارجع إلى ما كتبت يا أستاذ فهمي هويدي وسترى أي الفريقين أهدى سبيلا، وأقوم دليلا، وأصدق قيلا."

وأضاف: "كيف تشبه يا أستاذ هويدي هؤلاء الذين يقيمون على الباطل المحض، والافتراء المكشوف، بالعلماء الذين شهدتهم وسمعتهم في رابعة والنهضة وغيرهما؟!"

وتابع قائلا: "كيف نسوي يا أستاذ هويدي هؤلاء الذين خلت رؤوسهم من العلم، وقلوبهم من التقوى، ووجوههم من الحياء، وألسنتهم من الصدق، بالعلماء الربانيين المخلصين؟"

وبين القرضاوي: "كل بياناتي وفتاواي، وخطبي ومقالاتي وكلماتي، ليس فيها إلا فقها شرعيا مستمدا من شريعة الأمة، من قرآنها، وسنة نبيها، ومن مقولات علمائها وفقهائها.. نعوذ بالله، أن ندعو الأمة إلى مجرد أفكار بشرية، مأخوذة من رؤوسنا، أو وحي تجاربنا!"

وحول الأزهر قال القرضاوي: "لقد هرم الأزهر، ولكن شبابه وشاباته، وشباب مصر كلها، أثبتوا للعالم أنهم بخير.. كيف يطاع من يرفض نظاما قائما، رضيه الشعب، وضحى في سبيله، بخطوة بهلوانية من وزيرٍ خان أمانته، ونقض عهده مع رئيسه، وكذب على الله وعلى الناس؟!"

نشر