اليمن ينفي أنباء مهاجمة منزل رئيس الوزراء محمد باسندوة

الشرق الأوسط
نشر
اليمن ينفي أنباء مهاجمة منزل رئيس الوزراء محمد باسندوة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- نفت السلطات اليمنية تقارير تحدثت عن تعرض منزل رئيس الوزراء، محمد سالم باسندوة، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين بعد ظهر الاثنين، بعد قليل من اجتماع للمسؤول اليمني ومبعوث الأمم المتحدة، جمال بن عمر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر أمني مسؤول، لم تسمه، نفيه "ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية من مزاعم عن تعرض منزل رئيس الوزراء، الأخ محمد سالم باسندوة، لإطلاق وابل من الأعيرة النارية، من قبل مسلحين، عصر اليوم."

وأكد المصدر نفسه أن "تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة"، داعياً وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية إلى "تحري الدقة فيما تنشره من أخبار، والتحقق من صحة المعلومات التي تصلها من مصادرها قبل نشرها"، دون أن تورد الوكالة الرسمية مزيداً من التفاصيل.

وكانت تقارير إعلامية قد نسبت إلى مصادر أمنية يمنية أن مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على منزل رئيس الوزراء اليمني، في العاصمة صنعاء، بعد "وقت وجيز" على خروج مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، وقالت إن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وتشهد مناطق في شمال اليمن اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين ينتمون لجماعة "الحوثي"، أسفرت عن سقوط مالا يقل عن 18 قتيلاً من عناصر الجماعة الشيعية، التي تقول صنعاء إنها مدعومة من إيران، بالإضافة إلى سبعة من أفراد الجيش، وفق ما ذكرت مصادر يمنية الاثنين.

نشر