بالفيديو.. "حسني مبارك رحمه الله" بين البكاء والضحك خلف القضبان

بالفيديو.. "حسني مبارك رحمه الله" بين البكاء والضحك خلف القضبان

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 03 يونيو/حزيران 2014; 07:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:48 (GMT +0400).
بالفيديو.. "حسني مبارك رحمه الله" بين البكاء والضحك خلف القضبان

مبارك يغالب دموعه في جلسة السبت الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- على عكس حالة البكاء التي انتابت الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً باسم "محكمة القرن"، السبت الماضي، دخل مبارك في نوبة ضحك، خلال جلسة المحكمة الثلاثاء.

واعتلت وجه الرئيس الأسبق، الذي أطاحت به ثورة شعبية قبل أكثر من ثلاث سنوات، ابتسامة عريضة، بعد أن أخطأ محامي الدفاع عن اللواء عمر الفرماوي، مدير أمن "6 أكتوبر" الأسبق، أحد المتهمين في قضية "قتل المتظاهرين"، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وفي مرافعته عن موكله، قال المحامي: "الرئيس محمد حسني مبارك رحمه الله"، فقاطعه رئيس المحكمة، المستشار محمود كامل الرشيدي، قائلاً: "محمد حسني مبارك موجود"، فبادر المحامي إلى تدارك خطأه مشيراً إلى أنه يقصد الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، ثم توجه إلى مبارك بقوله: "أبقاك الله ورعاك."

وكان مبارك قد غالب دموعه خلال الجلسة السابقة، السبت الماضي، وهي الأولى التي يحضرها مرتدياً بدلة السجن الزرقاء، بعد صدور حكم بحقه بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات، إثر إدانته بقضية "الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الدولة المخصصة للقصور الرئاسية"، في 21 مايو/ أيار الماضي.

وقد أثارت جملة "محمد حسني مبارك رحمه الله" موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، منها:

- كتب "عادل صلاح الدين" في تعليق لها قائلاً: "خفة دم تلقائية من المصريين.. سواء المحامي أو الرئيس مبارك أو القاضي."

- وعلقت "مصرية حتى النخاع" بقولها: "ربنا يرحمنا احنا الشعب اللي عمالين نتبهدل يمين وشمال، وندفع تمن غالى إحنا وأولادنا.. ربنا يوقف بلدنا على رجليها، ويوفق اللي جاي لبطانة صالحة تتقى الله فينا."

- أما "طارق" فأبدى تعاطفه مع الرئيس الأسبق قائلاً: "رحم الله مبارك مما يحدث له."

- "محمد سعد الله" كتب في تعليق له: "ربنا يرحمنا جمعياً.. فطلب الرحمة في هذا الزمان على وجه الخصوص للحي أولى.. وما به مبارك هو ابتلاء قد يجعله الله له كفارة.. ونسأل الله الرحمة والعفو."

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من مصداقية البيانات والتصريحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستقل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. حسني مبارك رحمه الله بين البكاء والضحك خلف القضبان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}