محكمة "خلية القاعدة" بالإمارات: لا مظاهر عنف بدني على المتهمين

محكمة "خلية القاعدة" بالإمارات: لا مظاهر عنف بدني على المتهمين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 03 يونيو/حزيران 2014; 01:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
محكمة "خلية القاعدة" بالإمارات: لا مظاهر عنف بدني على المتهمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- استكملت المحكمة الاتحادية العليا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الاثنين، محاكمة تسعة متهمين من جنسيات عربية مختلفة، بالانتماء لتنظيم "القاعدة"، وتكوين خلية تابعة للتنظيم "الإرهابي" في الدولة الخليجية.

واستمعت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية، خلال جلستها الاثنين، برئاسة المستشار فلاح الهاجري، لمرافعة النيابة العامة، التي طالبت بتوقيع "أقصى عقوبة" على المتهمين، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، في تقرير لها الاثنين.

كما تلقت المحكمة تقريراً بنتيجة الكشف الطبي على المتهمين، الذي أثبت عدم وجود أي إصابات، أو أي مظاهر لعنف بدني على المتهمين، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة الاثنين المقبل، للبدء في سماع مرافعة أربعة من محاميي الدفاع.

وأشارت "وام" إلى أن المحكمة عقدت جلستها الاثنين بحضور ثمانية من أصل تسعة متهمين، حيث أن المتهم التاسع مازال هارباً، إضافة إلى ذوي بعض المتهمين، وممثلي وسائل الإعلام، وأعضاء من منظمات المجتمع المدني، وممثل عن السفارة التونسية.

ووجهت النيابة العامة عدة اتهامات إلى المتهمين، وجميعهم من جنسيات عربية، من بينها "الانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي"، والسعي إلى تكوين "خلية" تابعة للتنظيم داخل دولة الإمارات، بهدف "الترويج لأغراض وأهداف "التنظيم الإرهابي."

كما تضمنت الاتهامات سعي المتهمين إلى "استقطاب" أعضاء للانضمام إلى تنظيم "القاعدة"، و"الالتحاق بالمنظمات الإرهابية (جبهة النصرة) المقاتلة ضد الحكومة السورية، مع علمهم بأغراضه، وذلك على النحو المبين بالأوراق"، وفق ما جاء في قرار الاتهام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة خلية القاعدة بالإمارات: لا مظاهر عنف بدني على المتهمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}