عمرو أديب ينتقد التمثيل بحفل تنصيب السيسي: قارن السعودية والإمارات بتمثيل أمريكا وقطر

عمرو أديب ينتقد التمثيل بحفل تنصيب السيسي: قارن السعودية والإمارات بتمثيل أمريكا وقطر

مصر
نُشر يوم الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 08:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
عمرو أديب ينتقد التمثيل بحفل تنصيب السيسي: قارن السعودية والإمارات بتمثيل أمريكا وقطر

القاهرة، مصر (CNN)—انتقد الإعلامي المصري، عمرو أديب، عددا من الوفود التي أرسلتها دول للمشاركة بحفل تنصيب الرئيس المصري الجديد، عبدالفتاح السيسي.

وقال أديب خلال البرنامج الذي يقدمه: "لا تصدقوا أن العالم بأجمعه متواجدون بمصر سعداء باختيار المصريين لعبد الفتاح السيسي، هذا غير صحيح.. مثلا دولة الإمارات يمثلها محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي تعرف هذه الدولة كم تحبك،" وقارن هذا مع من ارسلته قطر لتمثيلها، حيث قال: "لما دولة قطر يمثلها سفير قطر في مصر تعرف هذه البلد كم تحبك."

وتابع قائلا: "السعودية يمثلها ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولم يعرف السياسة العربية يعرف من هو الأمير سلمان، في الوقتالذي ترسل فيه أمريكا موظفا من وزارة الخارجية.. حتى الآن الرئيس أوباما لم يتصل مع السيسي للآن."

وأضاف: "بان كي مون ارسل سيدة من مكتبه.. ونيجيريا لم ترسل أحدا مهم، في الوقت الذي أرسلت فيه روسيا رئيس مجلس الشعب، " مشيرا إلى أن "من معانا معانا ومن علينا علينا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عمرو أديب ينتقد التمثيل بحفل تنصيب السيسي: قارن السعودية والإمارات بتمثيل أمريكا وقطر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}