تنصيب السيسي:احتفالات واحتجاجات وخلفان يثني على تهنئة قطر ونجل مرسي "الانقلاب" سيزول

تنصيب السيسي:احتفالات واحتجاجات وخلفان يثني على تهنئة قطر ونجل مرسي "الانقلاب" سيزول

مصر
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 03:58 (GMT +0400).
تنصيب السيسي:احتفالات واحتجاجات وخلفان يثني على تهنئة قطر ونجل مرسي "الانقلاب" سيزول

القاهرة، مصر (CNN)— في الوقت الذي يشهد فيه الشارع المصري، الأحد، تنصيب الرئيس الجديد للبلاد، عبدالفتاح السيسي، والاحتفالات التي تجري في عدد من المناطق بهذه المناسبة، نقدم لكم الزاوية الأخرى.

خلفان يثني على تهنئة قطر للسيسي:

أثنى نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، على قيام أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد ورئيس وزرائه بتهنئة السيسي، حيث قال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "خيرا فعلت قطر بتهنئة السيسي،" وقال: "رعاك اله الكون يا ابن نيلنا    أليست مياه النيل طهر لتدنيس.. فطهر بلاد النيل من كل حاقد   ودع مصرنا فخرا بدنيا الاحاسيس."

أسامة مرسي يندد ويؤكد سيسقط هذا "الانقلاب" بعز عزيز أو بذل ذليل

قال أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "بما انهم خلصو رغي وأقسم الحلّاف المهي، طيب ....... الي حصل في ٣يوليو ٢٠١٣ انقلاب عسكري متكامل الأركان على الثورة ومكتسباتها والرئيس وشرعيته والدستور ونفاذه وكل ما بني عليه من إجراءات هو مجرد استكمال شكل لتنصيب الخائن وزبانيته حكم سال لعابهم عليه ككل الضواري الوضيعة التي لن ترقى أبدا لمقام الكواسر النبيلة، وسيسقط هذا الانقلاب بعز عزيز أو بذل ذليل، خرج على قومه في زينته .... فبدا قبيحاً."

مظاهرات ضد تنصيب السيسي:

بحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، فإن عددا من مناطق مصر شهدت مظاهرات مضادة واحتجاجات على تنصيب السيسي، وذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وذلك في عددا من المناطق منها الإسكندرية وبورسعيد وما وصفوه بسلاسل بشرية أخرى متفرقة بمصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنصيب السيسي:احتفالات واحتجاجات وخلفان يثني على تهنئة قطر ونجل مرسي الانقلاب سيزول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}