التحرش مرة أخرى في ميدان التحرير ومغردون يقولون إنه "اغتصاب جماعي"

التحرش مرة أخرى في ميدان التحرير ومغردون يقولون إنه "اغتصاب جماعي"

انتخابات مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 يونيو/حزيران 2014; 04:48 (GMT +0400).
تحرش جنسي في ميدان التحرير في مصر خلال تنصيب السيسس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية المصرية عن قيام الأجهزة الأمنية بضبط 7 أشخاص بسبب قيامهم بالتحرش بعدد من الفتيات، خلال الاحتفالات التي حصلت يوم الأحد بمنطقة ميدان التحرير.

وكان النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قد تبادلوا مقطع فيديو صُور ليلا، وقالوا إنه يظهر إحدى الفتيات وقد تمت تعريتها بالكامل من قبل المتحرشين في ميدان التحرير، أثناء الاحتفال بتنصيب السيسي.

كما أشار العديد منهم الى حدوث حالات متعددة من التحرش الجنسي ببعض المتظاهرات، حصل على إثرها اشتباكات بين المتظاهرين.

وقد استنكر المغردون على موقع تويتر وكذلك على فيسبوك هذه الحادثة بشدة، ووصف بعضم ما يحدث بأنه "اغتصاب جماعي" وليس "تحرشا"، وفيما يلي أبرز التعليقات:

@salmasaid : "ممكن ما تقولوش "تحرش"؟ ممكن نستخدم الكلام الذي يصف ما حصل؟ هذا اعتداء جنسي جماعي على الستات."

@kasemhenish : "اين النخوة والرجولة؟ كيف يتم اغتصاب امرأة في ميدان التحرير امس من بعض الذين حضروا للاحتفال ويجردونها من ملابسها دون ان يمنع جريمتهم الحضور !"

@dalaaalmoufti : "لم أر الفيديو... وإن كان بي فضول لأفهم.. كيف يمكن اغتصاب فتاة في ميدان عام أمام الألوف من البشر؟"

@ahmedadel755 : "السيد الرئيس السيسي في ساعات حكمك الاولى تم اغتصاب جماعي بامراة في استهانة واضحة بالدولة وبك - فهل تفعلها وتريهم العين الحمراء ؟"

@HaYatElYaMaNi : "قدر كبير من الرمزية في حادث اغتصاب البنت، وكل فصيل يستطيع أن يفصل منه انتصاراً لفكرته، لكن الحقيقة انه أكبر هزائمنا اننا أصبحنا شعب بلا اخلاق أو كرامة."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التحرش مرة أخرى في ميدان التحرير ومغردون يقولون إنه اغتصاب جماعي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}