تقرير: محكمة ليبية تقضي بعدم دستورية انتخاب معيتيق رئيسا للحكومة

تقرير: محكمة ليبية تقضي بعدم دستورية انتخاب معيتيق رئيسا للحكومة

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 يونيو/حزيران 2014; 11:58 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
صورة من الارشيف لأحمد معيتيق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال أحمد معيتيق، رئيس الحكومة الليبية، انه سوف يمتثل إلى حكم المحكمة العليا، الاثنين، التي قضت بعدم دستورية انتخابه.

قضت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا في ليبيا، الاثنين، بعدم  شرعية انتخاب معيتيق، في البرلمان الشهر الماضي، التي طعن فيها عدد من النواب، حسبما نقلت وسائل إعلام ليبية.

وكان  المؤتمر الوطني العام "البرلمان" قد صوت في 4 مايو/أيار الفائت على اختيار  معيتيق لرئاسة الحكومة في الفترة القادمة بـ 121 صوتاً في جلسة شابتها الفوضى.

وشهدت ليبيا صراعا على السلطة بين رئيس الوزراء المستقيل، عبدالله الثني، ومعيتيق المنتخب من قبل البرلمان المنقسم بشأن شرعية انتخابه.

ويقول الثني، الذي تولى السلطة على خلفية فرار علي زيدان، رئيس الوزراء الاسبق، إن  تسليم السلطة إلى معيتيق يحتاج إلى قرار من المحكمة بشأن صحة انتخابه.

وبالمقابل، صرح النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني، صالح المخزوم، اليوم الاثنين،إن المؤتمر الوطني العام يمتثل بالكامل لقرار الدائرة الدستورية للمحكمة العليا الصادر اليوم بعدم دستورية انتخاب أحمد معيتيق رئيسًا للوزراء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: محكمة ليبية تقضي بعدم دستورية انتخاب معيتيق رئيسا للحكومة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}