وكالة: الأزمة السورية محور محادثة هاتفية بين سعود الفيصل وسيرغي لافروف

وكالة: الأزمة السورية محور محادثة هاتفية بين سعود الفيصل وسيرغي لافروف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 03:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، في صورة من الارشيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بحث وزيرا خارجية السعودية، الأمير سعود الفيصل، والروسي، سيرغي لافروف، بمحادثة هاتفية، الاثنين، تطورات الأزمة السورية.

ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس الرسمية عن بيان وزارة الخارجية الروسية، إن الجانبين ناقشا طائفة من القضايا الإقليمية والدولية الملحة، بالتركيز على المساعي الدبلوماسية والسياسية لمعالجة الازمة السورية ونزاعات أخرى  بالمنطقة."

كما ناقش الجانبان التعاون المشترك بين البدلين في مجال تنمية التجارة والاقتصاد والطاقة، طبقا للمصدر.

وتقف روسيا والمملكة على طرفي نقيض من الأزمة السورية، وتدعم الأولى بشكل راسخ النظام السوري بمواجهة الدعوات الغربية  لتنحيه عن السلطة، في حين تعتبر السعودية من أبرز الداعمين للمعارضة السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وكالة: الأزمة السورية محور محادثة هاتفية بين سعود الفيصل وسيرغي لافروف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}