على هامش التنصيب في القاهرة .. ماذا بحث اللهيان مع الأمير سلمان؟

على هامش التنصيب في القاهرة .. ماذا بحث اللهيان مع الأمير سلمان؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 05:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي عهد السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إنه التقى ولي عهد السعودية في القاهرة على هامش حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأن لقائهما كان بناءاً.

وأوضح في حديث لوكالة الأنباء الإيرانية، أن اللقاء القصير الذي جمعه مع ولي عهد السعودية، الأمير سلمان بن عبد العزيز، جرى خلاله "تبادل تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية والعاهل السعودي، وأكد الجانبان بأن طهران والرياض تسعيان الى خير واستقرار وتطور البلدين والمنطقة."

 وحول لقائه مع وكيل وزارة الخارجية السعودي، الأمير عبد العزيز بن عبدالله، قال المسؤول الإيراني إنه قدم شكره على دعوة وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، لوزير خارجية بلاده محمد جواد ظريف، وبحث معه "حول وضع التدابير لإجراء الزيارة، ولقاء وزيري خارجية البلدين في الوقت المناسب."

وقد التقى اللهيان في القاهرة بحسب الوكالة، مع الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي السابق في سوريا، وقام بزيارة "المراقد المطهرة لأهل البيت" في مصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"على هامش التنصيب في القاهرة .. ماذا بحث اللهيان مع الأمير سلمان؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}