العراق: قطع الماء والكهرباء عن الموصل و"داعش" تدعي السيطرة على مخازن السلاح بصلاح الدين

العراق: قطع الماء والكهرباء عن الموصل و"داعش" تدعي السيطرة على مخازن السلاح بصلاح الدين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 08:17 (GMT +0400).
العراق: قطع الماء والكهرباء عن الموصل و"داعش" تدعي السيطرة على مخازن السلاح بصلاح الدين

صورة أرشيفية لمروحيات تابعة لسلاح الجو العراقي

بغداد، العراق (CNN)—قال شهود عيان في مدينة الموصل بالعراق، الثلاثاء، إن إمدادات المياه والكهرباء قد قطعت عن المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وفي تغريدة على حساب تستخدمه داعش للترويج عن عملياتها، قال التنظيم: "الله اكبر: مخازن الأسلحة في ولاية صلاح الدين بيد الدولة الإسلامية.،" نتشرة صورة لمروحية من نوع بلاك هوك الأمريكية قائلة إنها من بين الغنائم.

ولا تتوفر معلومات في الوقت الحالي عما إذا كان هذا الانقطاع تم على يد الحكومة العراقية تحضيرا لعملية معينة قد تنفذها ضد مقاتلي داعش، أم انقطاع سببه الدولة ذاتها في محاولة لتمويه أماكن تمركز مقاتليها.

وعلى صعيد متصل نقلت وكالة أنباء "الاناضول" التركية أن 20 سائقا تركيا تم اختطافهم خلال قيامهم بالتزود بالوقود في منطقة نينوى، الثلاثاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: قطع الماء والكهرباء عن الموصل وداعش تدعي السيطرة على مخازن السلاح بصلاح الدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}