العراق: طهرنا منطقة بيجي بصلاح الدين وداعش تنفي وتدعي سيطرتها على نينوى بالكامل

العراق: طهرنا منطقة بيجي بصلاح الدين وداعش تنفي وتدعي سيطرتها على نينوى بالكامل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 يونيو/حزيران 2014; 04:40 (GMT +0400).
العراق: طهرنا منطقة بيجي بصلاح الدين وداعش تنفي وتدعي سيطرتها على نينوى بالكامل

بغداد، العراق (CNN)—أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، عن تمكنها من تطهير منطقة بيجي النفطية من مقاتلي الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" في الوقت الذي نفى فيه الأخير هذه الأنباء مؤكدا على أنه تمكن من السيطرة على منطقة نينوى بالكامل.

ونقل تقرير نشر على تلفزيون العراقية على لسان مصدر أمني قوله: " القوات الأمنية شنت فجر اليوم هجوما كاسحا على عناصر داعش الإرهابية، ما أسفر عن سقوط العشرات من الارهابيين بين قتيل وجريح، فيما لاذ البعض الاخر بالفرار.. القوات الامنية تسيطر حاليا على بالكامل على قضاء بيجي."

من جهته نشر المكتب الإعلامي لـ"داعش" في نينوى بيانا على أحد صفحات التواصل الاجتماعي على تويتر والتي تستخدمها غالبا لنشر بياناتها وأخبارها: "نهنئ الأمة الإسلامية بالفتح المبين الذي منه الله علينا فبعد توجيه من قادتنا قادة الدولة الإسلامية بالعراق والشام أعزها الله، قام الأخوة في معسكرات الدولة الإسلامية برسم خطة محكمة لفتح الولاية بالكامل وتطهيرها من المرتدين."

وجاء في البيان أن داعش تمكنت من السيطرة على "مقر الغزلاني وقيادة العمليات ومقر الفرقة الثانية وسجن بادوش والتسفيرات ومقرات الألوية والأفواج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: طهرنا منطقة بيجي بصلاح الدين وداعش تنفي وتدعي سيطرتها على نينوى بالكامل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}