مصادر لـCNN: داعش تختطف 48 تركيا منهم دبلوماسيين بهجوم على القنصلية بالموصل

مصادر لـCNN: داعش تختطف 48 تركيا منهم دبلوماسيين بهجوم على القنصلية بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 يونيو/حزيران 2014; 07:06 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: داعش تختطف 48 تركيا منهم دبلوماسيين بهجوم على القنصلية بالموصل

صورة أرشيفية من الاقتحامات التي شهدتها الموصل الثلاثاء

إسطنبول، تركيا (CNN)—كشفت مصادر تركية لـCNN، عن قيام الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" باختطاف 48 شخصا تركيا منهم دبلوماسيين، وذلك في غارة شنها مقاتلوها على مقر القنصلية بمدينة الموصل، صباح الأربعاء.

وبينت المصادر أن عددا من المختطفين ومن بينهم عناصر بالقوات الخاصة التركية ودبلوماسيين من العاملين بالقنصلية إلى جانب ثلاثة أطفال تم نقلهم إلى المقر الرئيسي لداعش.

وأضافت المصادر أن الوضع الصحي للأتراك المختطفين جيدة وأن التطورات يتم متابعتها، مشيرين إلى أن الوضع الحالي هش و"نأمل أن نحل هذه المسألة اليوم أو في اليومين المقبلين."

وأشارت المصادر إلى أن داعش قدمت إلى القنصلية صباحا ولكن عناصر الحماية لم يلموا سلاحهم ولم يقتل أو يُجرح أحد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: داعش تختطف 48 تركيا منهم دبلوماسيين بهجوم على القنصلية بالموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}