المرجعية الشيعية العليا في العراق تدعو إلى التطوع لقتال "الإرهابيين"

الشرق الأوسط
نشر
المرجعية الشيعية العليا في العراق تدعو إلى التطوع لقتال "الإرهابيين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- دعا ممثل المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، العراقيين إلى التطوع لقتال من أسماهم بـ"الإرهابيين"، إلى جانب الجيش العراقي.

وقال الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة بمدينة النجف جنوب العراق، إن "المسؤولية في مواجهة وقتال الإرهابيين هي مسؤولية الجميع."

ويعد السيستاني أقوى الشخصيات الدينية في العراق، وكان قد نشرالثلاثاء، بياناً على موقعه الرسمي، حث فيه القيادات السياسية على توحيد كلمتها.

وجاء في نص البيان المكتوب بخط اليد، ونشرت صوره له: "تتابع المرجعية الدينية العليا بلقلق بالغ التطورات الأمنية الأخيرة في محافظة نينوى والمناطق المجاورة لها، وهي إذ تشدد على الحكومة العراقية وسائر القيادات السياسية في البلد ضرورة توحيد كلمتها وتعزيز جهودها في سبيل الوقوف بوجه الإرهابيين، وتوفير الحماية للمواطنين من شرورهم، تؤكد على دعمها واسنادتها لأبنائها في القوات المسلحة، وتحثهم على الصبر والثبات في مواجهة المعتدين.. رحم الله شهداءهم الأبرار ومنّ على جرحاهم بالشفاء العاجل إنه سميع مجيب."

جاءت دعوة السيستاني للعراقيين إلى التطوع، بعد أن سيطر مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، على مدينة الموصل، ثاني كبرى المدن العراقية، ومناطق أخرى محيطة بها في محافظة نينوى، شمال بغداد.

نشر