العراق: قطع فيسبوك وتويتر وواتساب بمحاولة لوقف التواصل بين "داعش"

العراق: قطع فيسبوك وتويتر وواتساب بمحاولة لوقف التواصل بين "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 14 يونيو/حزيران 2014; 03:58 (GMT +0400).
العراق: قطع فيسبوك وتويتر وواتساب بمحاولة لوقف التواصل بين "داعش"

صورة أرشيفية لعراقي يتطلع على صفحة لمسؤول عراقي قامت جماعة يُعتقد بانتمائها للقاعدة بقرصنتها

بغداد، العراق (CNN)— علقت السلطات العراقية، منذ مساء الجمعة عمل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وواتساب وذلك في خطوة قال محللون إنها تهدف إلى قطع التواصل بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" ووقف الحملة الإعلامية التي يقوم بها للترويج عن ما يقول إنها إنجازاته والتستر على إنجازات الجيش العراقي في المنطقة.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان وكيل وزارة الاتصالات، أمير البياتي، قوله في بيان: "إن الوزارة أمرت الشركات التي توفر خدمة الانترنت بحجب عدة مواقع بينها فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتطبيقات بينها واتس اب وفايبر وتانغو عن زبائنها،" مؤكدا على أن الإجراء مؤقت دون تحديد فترة القطع هذه.

وبين تقرير العراقية أن هذا القرار يأتي في وقت "تشهد العراق هجوما كبيرا يشنه مسلحون ينتمي بعضهم الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق في الشمال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: قطع فيسبوك وتويتر وواتساب بمحاولة لوقف التواصل بين داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}