علاوي لـCNN: حزام بغداد سقط والمضي نحو تقسيم العراق ممكن جدا

علاوي لـCNN: حزام بغداد سقط والمضي نحو تقسيم العراق ممكن جدا

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 06:13 (GMT +0400).
علاوي لـCNN: حزام بغداد سقط والمضي نحو تقسيم العراق ممكن جدا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال رئيس الوزراء العراقي السابق، إياد علاوي، إن المناطق المحيطة بالعاصمة العراقية، بغداد تتساقط، ومن المحتمل جدا أننا ماضون على طريق تقسيم العراق.

وأجاب علاوي على سؤال CNN إن كان يرى أننا نرى نهاية العراق الذي نعرفه، حيث قال: "ممكن، وذلك يعتمد على الطريقة التي سيتم التعامل فيها مع الموقف، ولكني اعتقد اننا ماضون إلى سرينة العراق،" أي تحويلها إلى النمط السوري في الصراع.

وتابع علاوي في المقابلة التي جرت مساء الخميس الماضي، قائلا: "الحزام الدائري حول بغداد قد سقط، الضواحي الآن بيد المسلحين وبيد المليشيات السنية، وحكومة بغداد غير قادرة على تغيير ذلك، الحكومة غير قادرة على وقف التفجيرات داخل بغداد."

وحول تدخل أمريكي جديد بالعراق، قال علاوي: "لن يساعد ذلك، من الممكن أن يصب ذلك الزيت على النار، باعتقادي أن أمريكا فقدت قدرتها على التأثير في العراق خصوصا بعد أن تركت العراق العام 2011."

وبين علاوي "هناك لاعبان أساسيان في العراق، إيران وتركيا، ولكن مجددا لا يمكنهم المجيء للعراق ببساطة هكذا." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"علاوي لـCNN: حزام بغداد سقط والمضي نحو تقسيم العراق ممكن جدا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}