حزب الله: ما يجري بالعراق وغيره بحاجة لجلوس المخلصين من العرب والمسلمين للتفاهم

حزب الله: ما يجري بالعراق وغيره بحاجة لجلوس المخلصين من العرب والمسلمين للتفاهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 09:48 (GMT +0400).
حزب الله: ما يجري بالعراق وغيره بحاجة لجلوس المخلصين من العرب والمسلمين للتفاهم

بيروت، لبنان (CNN)—قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، إن الظروف التي تشهدها العراق مناطق أخرى تستدعي جلوس ما وصفهم بالمخلصين من العرب والمسلمين للتفاهم والتحاور في سبيل التصدي لهذه الظاهرة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان صفي الدين توضيحه، حيث قال: "إن الخطر التكفيري الذي يعم كل منطقتنا الإسلامية والعربية يستدعي الحد الأدنى من التفاهم والتلاقي للمخلصين والحريصين على هذه الأمة لمواجهة هذا المشروع وللتصويب عليه وعلى داعميه وعلى مسلحيه ومموليه دون أي مواربة."

وأشار إلى أن الاهتزازات التي تعيشها منطقتنا سواء في العراق أو في سوريا أو في كل هذه المنطقة، "تجعل لبنان بحاجة أكثر للهدوء وللاستقرار، وتحتم على الجميع التعاطي مع الملفات الإقليمية بمسؤولية وبمنطق وعقل ووعي وليس بمحسوبيات ضيقة، لأن محسوبيات الزواريب الضيقة في لبنان لا يمكن أن تكون بمستوى تحديات المنطقة واهتزازاتها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حزب الله: ما يجري بالعراق وغيره بحاجة لجلوس المخلصين من العرب والمسلمين للتفاهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}