العراق يوجه ضربات جوية على أهداف في تلعفر وداعش تدعي سيطرتها على المدينة

العراق يوجه ضربات جوية على أهداف في تلعفر وداعش تدعي سيطرتها على المدينة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 05:08 (GMT +0400).
العراق يوجه ضربات جوية على أهداف في تلعفر وداعش تدعي سيطرتها على المدينة

صورة أرشيفية لمروحيات تابعة لسلاح الجو العراقي

بغداد، العراق (CNN)—شنت مروحيات تابعة لسلاح الجو العراقي، الأحد، غارات على رتل لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" في مدينة تلعفر، في الوقت الذي ادعى فيه التنظيم سيطرته على المدينة الواقعة غربي الموصل باتجاه سوريا.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان مصدر أمنى لم يسمه، قوله: "سلاح الطيران الجوي تمكن من قصف رتل يعود لإرهابيي داعش كانوا يستقلون سيارات عسكرية في طريق الموصل تلعفر."

من جهته قال تنظيم داعش عبر صفحة يستخدمها لنشر معلوماته وتمرير بياناته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "عاجل السيطرة بالكامل على منطقة حي البعث/ تلعفر، بعد دحر الرافضة وقتل العشرات منهم، ولله الحمد والمنة.. بشريات تقدم كبير لجنود الدولة الإسلامية في العراق والشام في مناطق وأحياء تلعفر، ولله الحمد والمنة."

وفي تغريدة منفصلة قالت داعش: "الدولة هي من تحاصر بغداد وسامراء وتقاتل هناك وتدخل السعدية/ ديالى،" زاعمة أن الأنباء عن تقدم لقوات الجيش العراقي ومحاصرة عدد من المناطق التي يتحصن فيها التنظيم."  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يوجه ضربات جوية على أهداف في تلعفر وداعش تدعي سيطرتها على المدينة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}