كينغ: ما كان يفترض بأوباما التصريح بعدم نيته إرسال قوات للعراق

كينغ: ما كان يفترض بأوباما التصريح بعدم نيته إرسال قوات للعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 05:13 (GMT +0400).
كينغ: ما كان يفترض بأوباما التصريح بعدم نيته إرسال قوات للعراق

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بيتر كينغ، النائب اليميني بالكونغرس الأمريكي أنه ما كان يفترض بالرئيس الأمريكي إعلان أنه لن يقوم بإرسال قوات عسكرية إلى العراق، وذلك في تصريح لـCNN بعد يوم واحد على المؤتمر الصحفي الذي قام به أوباما بهذا الإعلان.

وحول توجيه ضربات جوية دون وجود قوات أمريكية على الأرض العراقية، قال كينغ: "اذا لم يكن هناك بديل فإن الضربات الجوية عليها وقف الهجوم وإعطاء الجيش العراقي فرصة للتماسك والدفاع عن بغداد على الأقل."

وتابع قائلا: "لا اعتقد أنه عليك أن تخبر عدوك بماذا ستفعل وماذا لن تفعل.. وباعتقادي فإنه وفي ظل الظروف الراهنة ما كان يفترض به الدعوة لعقد المؤتمر الصحفي."

وتأتي تصريحات كينغ بعد الانتقادات الكبيرة التي تلف الإدارة الأمريكية حول الملف الأمني، حيث شن السيناتور الأمريكي، جون مكاين انتقادا لاذعا مطالبا بطرد رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى جانب فريق الأمن القومي المحيط بالرئيس الأمريكي بما فيهم المستشار سوزان رايس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كينغ: ما كان يفترض بأوباما التصريح بعدم نيته إرسال قوات للعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}