تقارير: قوات نخبة إلى سامراء لـ"سحق" داعش بإستراتيجية جديدة

تقارير: قوات نخبة إلى سامراء لـ"سحق" داعش بإستراتيجية جديدة

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 16 يونيو/حزيران 2014; 12:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
عناصر أمن عراقية ملثمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تحركت عناصر من قوات النخبة العراقية لمواجهة تنظيم "داعش" في مدينة سامراء، بمحافظة "صلاح الدين"، بعد سيطرة الأخيرة على مدن وبلدات عراقية.

ونقلت قناة "السومرية" عن قائد شرطة بابل، اللواء رياض الخيكاني، قوله: "قوات من النخبة مدربة على قتال حرب الشوارع مدعومة بجهد هندسي ولوجستي متكامل توجهت من بابل إلى سامراء."

وهدد الخيكاني بسحق "داعش": هناك استراتيجية جديدة لمواجهة عصابات داعش سنطبقها وسنفاجئ داعش بها عبر هجوم كاسح وننقض عليهم ونسحقهم"، طبقا للمصدر.

وفي هجوم مفاجئ، الثلاثاء، سيطر مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام" على عدد من المدن العراق، مع تخلي القوات العراقية عن مواقعها، ما دفع بالقيادات السياسية والدينية لإعلان التعبئة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، في كلمة الأحد، إن وحدة العراق خط أحمر، مضيفا: "قانون السلامة الوطنية نافذ ولا نحتاج إلى شيء أسمه إعلان الطوارئ."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير: قوات نخبة إلى سامراء لـسحق داعش بإستراتيجية جديدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}