مصادر لـCNN: أوباما اجتمع بطاقمه الأمني.. واستخدام طائرات بدون طيار من الخيارات بالعراق

مصادر لـCNN: أوباما اجتمع بطاقمه الأمني.. واستخدام طائرات بدون طيار من الخيارات بالعراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 08:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لأول إطلاق لطائرة بدون طيار من حاملة طائرات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال مسؤول أمريكي رفيع لـCNN،  إن الرئيس، باراك أوباما، اجتمع مع طاقم مستشاري الأمن القومي، فجر الثلاثاء، إلا أنه لم يتخذ قرارا بعد بشأن ضربة عسكرية للتصدي لمليشيات "داعش" في العراق

وصرح البيت الأبيض إن أوباما سيواصل مشاوراته مع فريقه الأمني خلال الأيام القادمة.

وذكرت مصادر مسؤولة عدة للشبكة، إن من بين الخيارات المطروحة: طلعات جوية تجسسية بطائرات بدون طيار، والتركيز على جمع معلومات استخباراتية، بجانب توجيه ضربة جوية.

وكان الرئيس أوباما في قد استبعد في كلمة، الجمعة، إرسال قوات أمريكية للعراق.

وتزامن الاجتماع مع إرسال الجيش الأمريكي نحو 257 من العناصر القتالية إلى العراق لتأمين البعثة الدبلوماسية في العراق، كما تزامن مع لقاء أمريكي إيراني مقتضب تشاور فيه الجانبان بشأن الوضع في العراق، حيث سيطرت مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على عدد من المدن والبلدات.

وأكدت مصادر أمريكية مسؤولة أن البنتاغون أن ليس هناك نية للتعاون العسكري مع إيران في العراق، وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع، الادميرال جون كيري: "ليست هناك خططا للتشاور مع إيران بشأن تحركات عسكرية داخل العراق.

والثلاثاء الماضي، باغتت مليشيات داعش المجتمع الدولي بالإستيلاء على ثاني أكبر المدن العراقية، وواصلت، الأحد، تحقيق مكاسب ميدانية باحتلالها مدينة تلعفر وسط مخاوف من زحفها نحو العاصمة بغداد. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: أوباما اجتمع بطاقمه الأمني.. واستخدام طائرات بدون طيار من الخيارات بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}