شهود لـCNN: داعش تتقدم إلى بعقوبة 60 كيلومترا شمال بغداد وتشتبك مع الجيش العراقي

شهود لـCNN: داعش تتقدم إلى بعقوبة 60 كيلومترا شمال بغداد وتشتبك مع الجيش العراقي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 04:10 (GMT +0400).
شهود لـCNN: داعش تتقدم إلى بعقوبة 60 كيلومترا شمال بغداد وتشتبك مع الجيش العراقي

صورة أرشيفية لعدد من العناصر والضباط بالجيش العراقي

بغداد، العراق (CNN)—تمكن مقاتلو الدولية الإسلامية بالعراق والشام أو نا يُعرف بـ"داعش" من الوصول إلى منطقة بعقوبة التي تبعد عن العاصمة العراقية 40 ميلا (نحو 60 كيلومترا) والاشتباك مع قوات الجيش العراقي في المدينة، بحسب ما قاله شهود عيان لـCNN.

وبين شهود العيان أن داعش تمكنت من الدخول والسيطرة على مركز الشرطة في بعقوبة والاستيلاء على كل الأسلحة.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمية على لسان الناطق باسم الجيش العراقي، قاسم عطا، قوله: "إن قوات الجيش تمكنت من دخول بعقوبة والسيطرة على عدد من المناطق،" مشيرة إلى أن القوات تمكنت من قتل تسعة عناصر بداعش قرب مركز الشرطة، في الوقت الذي قالت فيه إن التنظيم قتل 52 شخصا بعد إلقاء القنابل اليدوية ممن كانوا محتجزين داخل سجن محلي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شهود لـCNN: داعش تتقدم إلى بعقوبة 60 كيلومترا شمال بغداد وتشتبك مع الجيش العراقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}