صحف: صور الإيرانيات بالمونديال والقاعدة تستغل الأطفال جنسيا

صحف: صور الإيرانيات بالمونديال والقاعدة تستغل الأطفال جنسيا

صحف عربية
نُشر يوم الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 08:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:51 (GMT +0400).
مشجعة إيرانية خلال مباراة إيران ونيجيريا

مشجعة إيرانية خلال مباراة إيران ونيجيريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية الأربعاء مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أهمها أنباء عن إصابة عزة الدوري في العراق، وصور الإيرانيات في المونديال تغضب الساسة في طهران، واتهامات للقاعدة باستغلال الأطفال جنسيا.

الحياة

تحت عنوان "موقع ايراني يتحدث عن إصابة عزة الدوري،" كتبت صحيفة الحياة: "قال موقع تابناك الإخباري الايراني أن نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري أصيب بجروح خطيرة في عملية أمنية شمال محافظة صلاح الدين."

ونقل الموقع عن عميد في شرطة محاظفة صلاح الدين العراقية، لم يسمه أن "قوات الأمن العراقية تمكنت من قتل نحو 80 مطلوباً بينهم قادة في حزب البعث المحظور." 

وتابع أن" المعلومات تؤكد إصابة الدوري بجروح خطيرة أثناء قيامه بالتجمع مع عناصر بعثية في القضاء."

الغد الأردنية

وتحت عنوان "صور الإيرانيات في المونديال تغضب الساسة في طهران،" كتبت صحيفة الغد الأردنية: "رغم من التحذير الذي أطلقه أعضاء في البرلمان الإيراني بضرورة رعاية قيم الثورة الإسلامية، ومن بينها الحجاب، تفاجأ ملعب أرينا دا بايشادا في البرازيل، الذي شهد مباراة إيران ونيجيريا، الاثنين، بحضور عدد كبير من المشجعات الإيرانيات وهن يتجاهلن التحذير بحركات وملابس لافتة."

وكانت لجنة المادة 90 من الدستور في البرلمان الإيراني قد أوصت مشجعي الفريق الإيراني والمرافقين للفريق، من بينهم الفنانون، بالالتزام بالقيم الوطنية والإسلامية التي تصر عليها الجمهورية الإسلامية في إيران منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وانتشرت صور الفتيات الإيرانيات وهن يشجعن فريقهن بكثافة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تبعتها تعليقات أبدت بعضها القلق حول مصير تلك الفتيات حال عودتهن إلى بلدهن إيران بعد تحذيرات اللجنة البرلمانية.

المصري اليوم

وتحت عنوان "مفتي السعودية يحذر الدعاة: تويتر موقع مشبوه... ودخوله بشروط،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "حذّر مفتي عام السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الدعاة من المشاركة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمجرد التسلية والقيل والقال، مشترطًا وجود مصلحة لرد الباطل، على أن يكون الداعية ذا علم."

وقال مفتي السعودية في رده على سؤال عن مشاركة دعاة في تويتر بتغريدات تثير الجدل وتنتقص من كبار أهل العلم: "هذه المواقع مشبوهة، ولا يدخل فيها الإنسان إلا إذا رأى أن في دخوله مصلحة لرد الباطل بالحق."

وأضاف: "فإذا رأى أن دخوله أو تغريداته يريد بها أن يبين الحق ويدحض الباطل المنتشر بين الناس فهذا لعل له خير، أما الدخول لمجرد التسلي فلا يصلح أن يلج فيها إلا إنسان ذو علم وفضل ويلقي تغريدات بحق وأصول ثابتة وفق الكتاب والسنة."

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "القاعدة تستغل الاطفال جنسيا،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "اتهمت منظمة الامم المتحدة للطفولة تنظيم القاعدة باستغلال الاطفال جنسيا في اليمن، لافتة في تقرير أصدرته الثلاثاء في صنعاء الى رصد حالات في جنوب البلاد."

وقالت المنظمة إن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب أجبر عام 2012 نحو مائة يمنية لا يتجاوز عمر بعضهن 13 عاما، على الزواج من مقاتليه في محافظة أبين.  وسيطر التنظيم خلال فترة طويلة من العام 2012 على هذه المحافظة الواقعة في شمال عدن.

وأورد التقرير أن "الفتيات والفتيان يتعرضون (عموما) للعنف الجنسي في أوضاع النزاع في اليمن، مضيفاً  أن "أحد أشكال هذا العنف هو الزواج القسري الذي طاول نحو مائة فتاة في محافظة أبين وحدها من قياديين ومقاتلين" في القاعدة.

المدينة السعودية

وتحت عنوان "مخطط إرهابي لإدخال داعش إلى مصر وإفشال السيسي،" كتبت صحيفة المدينة السعودية: "كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن وجود مخطط إرهابي تقوم به قوى خارجية من أجل دخول داعش وبعض المنظمات الإرهابية مثل التوحيد والجهاد وبيت المقدس وكتائب عز الدين القسام إلى العمق المصري لإثارة الفوضى والقلاقل بالشارع، وتصعيد العمليات الإرهابية من أجل إفشال الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسي وإنهاك قوات الأمن بالداخل."

ووقال مصدر عسكري إن القيادة المصرية على اتصال مباشر بنظيراتها في دول الخليج للوقوف على تطورات الوضع في العراق، مؤكدا أن هناك تنسيق مصري خليجي لمواجهة أي عدوان يهدد دول المنطقة.

وأشار إلى وجود تنسيق لمناقشة معطيات المشهد الذي صنعته "داعش" في العراق، منوها إن القيادة العامة أعطت توجيهات صريحة بضرورة زيادة الدوريات والنقاط الأمنية على الحدود المختلفة خلال الوقت الراهن، والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الدخول إلى الأراضي المصرية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: صور الإيرانيات بالمونديال والقاعدة تستغل الأطفال جنسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}