القاهرة تؤكد اختطاف عشرات السائقين المصريين شرقي ليبيا

القاهرة تؤكد اختطاف عشرات السائقين المصريين شرقي ليبيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 08:06 (GMT +0400).
القاهرة تؤكد اختطاف عشرات السائقين المصريين شرقي ليبيا

مصريون يتدفقون عبر منفذ السلوم البري على الحدود مع ليبيا في طريق عودتهم إلى بلدهم

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت وزارة الخارجية المصرية الأربعاء، تعرض عشرات من السائقين المصريين للاختطاف من قبل مجموعات مسلحة قرب مدينة بنغازي شرقي ليبيا، في حادث تكرر مؤخراً، عادةً ما ينتهي بإطلاق سراح المختطفين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان أورده موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، إن الوزارة تتابع التطورات الخاصة باحتجاز عدد من الشاحنات المصرية والسائقين المصريين بمدينة "البريقة"، غربي بنغازي، على مدار الساعة.

وأضاف أن الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية المختصة، وبالتنسيق مع الأجهزة المصرية، لمتابعة تطورات هذه الأزمة، فضلاً عن إجراء اتصالات مع شيوخ وعواقل القبائل الليبية في المنطقة الشرقية، للعمل علي سرعة الإفراج عن الشاحنات والسائقين المصريين.

وجددت الخارجية المصرية تحذيراتها لمواطنيها بعدم السفر إلى ليبيا "إلا في حالات الضرورة القصوى"، ونصحت أن يكون السفر من خلال الطيران، بعد الحصول على تأشيرة دخول صالحة صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة، وليس بالطريق البري.

كما أعادت الوزارة تحذيرها للمواطنين المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية بـ"توخي أقصى درجات الحرص والحذر، حفاظاً علي أرواحهم وسلامتهم، في ضوء الوضع الأمني والسياسي الحرج وغير المستقر في ليبيا."

وشهدت العلاقات بين القاهرة وطرابلس عدة توترات مؤخراً، بعد قيام مسلحين باختطاف وقتل عشرات المصريين العاملين في ليبيا، بينهم مجموعة من المسيحيين، كما طالت عمليات الاختطاف عدداً من أعضاء طاقم السفارة المصرية في طرابلس، مما دفع القاهرة إلى سحب بعثتها الدبلوماسية من ليبيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القاهرة تؤكد اختطاف عشرات السائقين المصريين شرقي ليبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}