نيودلهي: اختطاف 40 عاملاً هندياً على أيدي مسلحين بشمال العراق

الشرق الأوسط
نشر
نيودلهي: اختطاف 40 عاملاً هندياً على أيدي مسلحين بشمال العراق
العمال الهنود تعرضوا للاختطاف أثناء إجلاؤهم من الموصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية تعرض ما لا يقل عن 40 عاملاً هندياً للاختطاف على أيدي مسلحين في مدينة "الموصل" بشمال العراق، ولم يمكن لـCNN تأكيد النبأً على الفور، من جانب المسؤولين بالحكومة العراقية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، سيد أكبر الدين، في تصريحات للصحفيين بالعاصمة الهندية نيودلهي الأربعاء، أن العمال الهنود كانوا يعملون لحساب شركة "طارق نور الهدى" للمقاولات، والتي يوجد مقرها في العاصمة العراقية بغداد، ولم يتضح مصيرهم على الفور.

من جانبها، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" على موقعها الرسمي، أن الخاطفين يُشتبه بأنهم من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروفة باسم "داعش"، ولفتت إلى أن عملية الاختطاف جرت أثناء إجلاء العمال من المنطقة التي تشهد مواجهات عنيفة بين مليشيات "جهادية" سُنية ونظام بغداد الذي يسيطر عليه الشيعة.

وفرض مسلحو "داعش" سيطرتهم على عدة مناطق في شمال العراق، منها مدينة "الموصل"، ثاني كبرى المدن العراقية، كما هددوا حكومة رئيس الوزراء، نوري المالكي، بالزحف إلى العاصمة بغداد، مما دفع بالأخير إلى طلب مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في التصدي للجماعة المسلحة.

نشر