روحاني: الإيرانيون سيقدمون النفس والنفيس للدفاع عن مراقد الأئمة بالعراق

روحاني: الإيرانيون سيقدمون النفس والنفيس للدفاع عن مراقد الأئمة بالعراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 11:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:00 (GMT +0400).
الرئيس الإيراني حسن روحاني

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "الشعب الإيراني العظيم لن يأل جهداً في الدفاع عن العتبات المقدسة في العراق." بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف روحاني في كلمة ألقاها بحشد من أهالي محافظة لرستان غربي إيران، "إن الشعب سيقدم النفس والنفيس دفاعا عن مراقد الأئمة الأطهار."

وقال "إن الشيعة والسنة في العراق مستعدون لتقديم جميع أنواع التضحيات من أجل الدفاع عن وطنهم أمام الإرهاب والإرهابيين."

 رئيس لجنة شؤون العراق في الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قال من جهته "إن العراق سيجتاز الفتنة التكفيرية، بنجاح وسريعاً في ظل وعي الشعب والحكومة والمرجعية الدينية." وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية إلى "تنسيق المواقف الوطنية في العراق وقال إن القوات لاشعبية أعلنت استعدادها لمواجهة التكفيريين." محملا ما سماها "القوى الأحنبية" مسؤولية وجود التكفيريين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روحاني: الإيرانيون سيقدمون النفس والنفيس للدفاع عن مراقد الأئمة بالعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}